أبرز العناوينأخبار

الكشف بالتفاصيل عن شروط “الكونغرس” لرفع العقوبات عن السودان

كشف مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية، عن اشتراط واشنطن محاكمة الرئيس السابق عمر البشير، بتهمة الإبادة الجماعية وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية، لرفع اسم البلاد عن قائمة الإرهاب.

 

وقال المسؤول – الذي فضل حجب هويته حتى لا يتم تجاوز البيانات الرسمية للوزارة حول الزيارة طبقاً لـ”نيويورك تايمز” – إن العقوبات المتعلقة بالنزاع في دارفور هي العقوبات المالية الوحيدة المتبقية، وأضاف أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك التقى بأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في الكابيتول هيل، وأن المشرعين اشترطوا على “حمدوك” الشفافية المالية في قطاع الأمنن، وحول العناصر المتبقية من النظام القديم الذين ما زالوا يدعمون الإرهاب الدولي، والتوصل لتسوية مع عائلات ضحايا في العديد من الهجمات التي نفذتها القاعدة، وتشمل تفجيرات السفارة الأمريكية في كينيا وتنزانيا عام 1998م وتفجير المدمرة كول في العام 2000م.

 

 

ووفقاً للصحيفة، فإن حمدوك التقى المسؤول الثالث في وزارة الخارجية ديفيد هيل بدلاً من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي كان في لشبونة الأربعاء للقاء رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وكان بومبيو أثنى على حكومة حمدوك، وقال “أبدى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك التزاماً بمفاوضات السلام مع جماعات المعارضة المسلحة، وأنشأ لجنة للتحقيق في العنف ضد المتظاهرين والتزم بإجراء انتخابات ديمقراطية”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



‫3 تعليقات

  1. تعويضات كول والسفارتين يجب أن تدفعها الحكومة الأمريكية الموقرة لأنها هي من صنع القاعدة ودربها في أمريكا لضرب الاتحاد السوفيتي في أفغانستان وليس السودان الفقير المنحوس، هذا ظلم شديد لدرجة الاستعباد.

  2. ولكم فى مافعلة الأمريكان فى القذافي وقفة وتأمل..
    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم..

زر الذهاب إلى الأعلى