اقتصاد

ترتيبات لتأسيس شركة بين مشروع الجزيرة ومجموعة اتراكيا

وصل لمشروع الجزيرة صباح اليوم وفد من مجموعة شركات اتراكيا التركية لإستكمال خطوات تأسيس شركة بين إدارة مشروع الجزيرة والمجموعة إنفاذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا بين إدارة مشروع الجزيرة ومجموعة شركات اتراكيا التركية .

وأطلع الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة بحسب (سونا)، اطلع الوفد التركي على البنى التحتية بالمشروع التي تؤهله للدخول في شراكات حقيقية يعود نفعها على المشروع والمزارعين ودعم الإقتصاد الوطني .

من جانبه أكد ممثل المجموعة التركية أن الهدف من إنشاء الشركة تقديم الخدمات الزراعية للمزارعين بالمشروع وليس النظرة الربحية .

 وقد زار وفد مجموعة شركات اتراكيا موقع محالج مارنجان وورش مارنجان الميكانيكية ومخازن إكثار البذور. وعقب الزيارة تم عقد إجتماع مشترك برئاسة بركات  ضم الدكتور محافظ مشروع الجزيرة وقيادات العمل بالمشروع ووفد شركات اتراكيا وناقش الإجتماع السبل الكفيلة والقضايا المتعلقة بتأسيس الشركة والتي تستهدف إنتاج تقاوي المحاصيل المختلفة وتجميع وتصنيع المعدات والآليات الزراعية  وكل الأعمال الزراعية التي تتيح تقديم خدمات أفضل للمزارعين بالمشروع توطئة للوصول لصيغة نهائية للإتفاقية وتكوين الشركة القابضة بين الجانبين .

 مما يذكر أن مجموعة شركات اتراكيا تضم إثني عشر شركة تعمل في المجالات الزراعية المختلفة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى