أخبار الولايات

والي كسلا يستقبل وفد لجنة ترسيم الحدود

وأوضح تنقو خلال الاجتماع الذي عقده وفد اللجنة بحضور لجنة امن الولاية بحسب (سونا)، أوضح ان زيارة الوفد تاتي في اطار  الاستماع والتعرف علي  الاشكاليات التي واجهت الولاية  في اطار مهام اللجنة التي تهدف لايجاد حلول ناجعة فيما يخص النزاعات القائمة بالولاية .

وقدم تنقو تنويرا شاملا حول المهام والاختصاصات وما تود ان تحققه اللجنة المكونة بقرار من نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي لمخاطبة قضايا ولايات شرق السودان  .

وقال ان اللجنة تعتمد في عملها علي القوانين وماتمتلكه من وثائق وخرائط  وليس لها اي انحياز او جوانب سياسية وستقف علي مسافة واحدة من الجميع . واضاف اننا  لم نأت ايضا لنحدد حدود النظارات او تغيير الحدود الادارية بل التاكيد عليها .

ونفي رئيس اللجنة  مايشاع عن ان اللجنة تسعى لتقسيم السودان لقبائل واعلاء سلطتها او أي جهة علي اخرى. واوضح ان اللجنة خلال الزيارة للولاية ستعقد عددا من اللقاءات والاجتماعات مع الجهات والادارات  ذات الصلة والادارة الاهلية وقادتها الي جانب القيام بجمع معلومات من الجهات الرسمية والفردية.

من جانبه اكد والي كسلا المكلف جاهزية الولاية لتهيئة الظروف التي تمكن اللجنة من عقد اللقاءات للاطلاع علي الخرائط واوامر تاسيس المحليات والاسهام بفاعلية في انجاح مهمة اللجنة

وقال “اننا نعول علي اللجنة كثيرا في تعضيد وتكملة جهود الولاية في حلحلة المشاكل القبلية بالولاية”. واضاف الوالي ان عمل اللجنة يمثل البداية لاعادة الشرعية في مجال ترسيم الحدود نظرا للآمال الكبيرة التي يضعها مواطن الولاية علي اللجنة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى