أخبار الولايات

مجلس وزراء حكومة جنوب دارفور يناقش أداء الولاية للربع الأول

ناقش مجلس وزراء حكومة ولاية جنوب دارفور برئاسة حاكم إقليم دارفور القائد مني اركو مناوي،  أداء حكومة الولاية فى الربع الأول وتقارير الوزارات عن مجمل المشروعات التي تقوم بها الولاية بجانب جهد حكومة الولاية في توفير السلع الإستراتيجية ومعاش الناس .

وأشاد مناوي عقب إجتماع مجلس الوزراء بنيالا أمس الأربعاء بحسب (سونا)، بأداء حكومة جنوب دارفور، مشيرأ إلى أنها احسن حالا مقارنة مع ولايات دارفور الأخرى من الناحية الاقتصادية والإستقرار والتخطيط السليم، بالإضافة إلى المشروعات الكبيرة التي تقدم من الدول الصديقة والشقيقة منها طريق نيالا الفاشر ومطار نيالا ومشاريع أخرى داخل مدينة نيالا .

ووعد مناوي بالعمل مع حكومة الولاية في المشروعات الكبيرة مثل كبري السريف وكبري الفنية لفك الإختناق في مدينة نيالا فضلاً عن دعمها في قضايا النزوح واللجوء، منوها إلى أن بالولاية أراضي للإسكان الشعبي وأراضي إستثمارية، وسنساعد في الفكرة من أجل الوصول إلى إستقرار دائم. وأضاف نحتاج لدعم المركز في المشروعات التنموية الكبيرة.

وأكد والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون سعي حكومة الولاية لتخفيف أعباء المعيشة بجلب السلع الإستراتيجية قبل شهر رمضان منوها إلى وجود مشروعات تفوق مقدرات حكومة الولاية ولابد من تدخل الإقليم والمركز لإنجازها .

ولفت هنون إلى أن مجلس الوزراء ناقش أداء الولاية في الربع الأول بالتركيز على مشروعات تخفيف أعباء المعيشة التي تبنتها وزارة المالية وجلبت السلع الضرورية للمواطنين.

وقال هنون إن حاكم الإقليم أبدى ملاحظات على بعض المشروعات التي تفوق حجم الولاية لتكون تبعيتها لحكومة الإقليم مشيرا الى أن حاكم الإقليم قدم العديد من الإرشادات والتوجيهات من أجل تجويد الأداء وضرورة التنسيق بين ولايات دارفور في تنفيذ المشروعات.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى