أخبار

وزير الري يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقيّ

إستقبل وزير الري والموارد المائية بروفسيور ياسر عباس بمكتبه، صباح اليوم الخميس، جيفري فيلتمان، ونائب مساعد وزير الخارجية لشرق إفريقيا والسودان براين هانت، وعدداً من المسئولين بالخارجية الأمريكية والسفارة لدي الخرطوم.

وتطرق اللقاء بحسب (سونا)، لتطورات ملف سد النهضة ومساعي وأشنطون في الوصول إلى إتفاق قانونيّ ملزم لجميع الأطراف في أقرب وقت ممكن، وجدد الجانب السودانيّ على أهمية تنفيذ ماجاء في البيان الرئاسيّ الصادر من مجلس الأمن الدوليّ منتصف الشهر الحالي، تحت مظلة الإتحاد الإفريقىّ، تشجيع دور المراقبين لتسهيل التفاوض.

وتبادل الجانبان السودانيّ والأمريكيّ الرؤى بشأن الخطابات المتبادلة بين وزيريّ الري السودانيّ والأثيوبيّ خلال هذا الشهر، كما تطرقا للأضرار التي شكلها الملء الأحادي الثاني لسد النهضة، والتدابير التي قام بها السودان وكلفة ذلك في ظل غياب التنسيق وعدم تبادل البيانات.

وجدد الوزير رفص بلاده الإنخراط في أي محادثات لا تتضمن كل النقاط المتعلقة بالملء الأول والتشغيل على رأسها سلامة سد الروصيرص وإجراء الدراسات البيئية والإجتماعية وتبادل المعلومات وجميع النقاط التي تندرج تحت التشغيل الآمن المستمر، إضافة إلى توضيح منهجية التفاوض لتفادي سلبيات الجولات السابقة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى