أخبار

الواثق البرير: محاولة خلق حاضنة موازية أمر مرفوض ولن تأتي أكلها

أكد الأمين العام لحزب الأمة الواثق البرير فشل محاولة بعض المكونات المدنية والعسكرية لخلق حاضنة سياسية موازية للحرية والتغيير، وقال إن محاولة خلق حاضنة مدجنة لتمرير بعض الأجندة التي تصب خارج مصلحة التحول المدني الديمقراطي، وخطف الحاضنة الحقيقية التي تسعى لإنهاء فترة حكم المكون العسكري في موعدها والانتقال إلى انتخابات حرة ونزيهة أمر مرفوض ولن تأتي أكلها.

وكشف البرير في تصريح بحسب صحيفة الحراك السياسي، عن بيئة وصفها بالمعادية تساعد على إيجاد حواضن تخدم أهدافاً معينة، وليست الحواضن التي يريدها الشعب لقيادته. وأوضح أنها تتمثل في التدخلات الإقليمية والدولية علاوة على البيئة المحلية التي تضج بالتشاكسات والتنافس في ما بين المكونين، وهو الأمر الذي خلق أشخاصاً دون مؤسسات حقيقية تحت مسمى الكيانات كالشمال والوسط وغيرها، تبحث عن موطئ قدم في الحواضن لأسباب شخصية لا تخدم البلاد.

 

ورهن البرير الخروج من الأزمة برجوع كافة القوى المدنية والعسكرية إلى طاولة التفاوض والحوار الصريح والبناء والشفاف، والنظر في الوثيقة الدستورية. وأضاف أن المدنيين وحدهم لن يستطيعوا العبور بالبلاد وأيضاً العسكريون دون المدنيين لن يقدروا على قيادة الفترة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى