أخبار

عضو مجلس السيادة يكشف تفاصيل دعوته للمواطنين للنزول إلى الشارع

كشف عضو مجلس السيادة، محمد الفكي سليمان، عن ملابسات تدويناته صباح الثلاثاء الماضي حول المحاولة الانقلابية .

وقال الفكي، خلال حوار على التلفزيون القومي ، رصدته مصادر مطلعة إنه كتب التدوينة الأولى “هبوا للدفاع عن البلاد وحماية الانتقال” بعد علمه بوجود إغلاق في بعض الكباري، وأضاف: ”أول من اتصلت به بعد علمي البرهان لمعرفة ماذا يجري، فأخبرني ما يحدث أنه في تحرك عسكري في بعض الوحدات ووصل القيادة العامة من بعض الوحدات وتمت السيطرة عليه”.

وأكد الفكي بحسب صحيفة السوداني، على أنه كان مستعداً للخروج وتقدم الصفوف، مشيراً إلى تواصل البرهان معه عقب تداول التدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخبره بأنها سببت ربكة ووجود الناس في الشارع، قد يسبب خطورة عليهم، لاسيما وأن المحاولة لم تحبط بعد.

وأضاف: ”تواصلت مع والي الخرطوم وعدد من قيادات الحرية والتغيير، وشكلنا غرفة عمليات، البرهان طلب مننا تقييم الوضع، وعدم دعوة الناس للخروج للشارع، كتبت بعدها تغريدة أن الأمور تحت السيطرة”.

واستغرب الفكي من اعتبار البرهان أن التدوينة كانت تمثل هجوماً عليه، وقال: ”المثير للاستعجاب غضب البرهان، والتنديد بالتغريدة، ووصفها بأنها كأنها هجوم عليه أو القوات المسلحة، كل هذه الإجراءات تمت بالتشاور والاتفاق معه، لا أفهم ماذا حدث ليقول هذا الكلام المربك والعاصف للمشهد”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى