أخبار

محافظ مشروع الجزيرة ينفي فشل موسم العروة الصيفية

نفى محافظ مشروع الجزيرة والمناقل د. عمر مرزوق فشل موسم العروة الصيفية، وقال أمس في تصريحات صحفية لدى تفقده ووقوفه مع اعضاء اللجنة التنفيذية للجنة تسيير اتحاد مزارعي والجزيرة من أثاروا ذلك يسعون لإنقاص جهود المزارعين، وأكد استعدادهم لزارعة ٤٠٠ ألف فدان للموسم الشتوي.

وكشف بحسب صحيفة الجريدة، عن خطة جديدة للري سوف تطبق في العروة الشتوية تعتمد على التحكم في القنوات خاصة ابو عشرين وقفل القنوات التى كانت تروي مساحات العروة الصيفية من أبوعشرين عقب الفراغ من العروة الصيفية.

وأعلن محافظ مشروع الجزيرة عن إنطلاق عمليات التحول الزراعي بالمشروع بقسم المسلمية وأردف أن هنالك شركة أمريكية سوف تقوم بتدريب المهندسين الزراعيين في الفترة المقبلة، ونوه إلى إن بداية عمليات التحول الزراعي بالمشروع تأتي وسط توقعات بتحقيق انتاجية عالية في محاصيل الموسم الصيفي خاصة المحاصيل النقدية.

 

وذكر رغم المعوقات التي واجهت الموسم الصيفي إلا إنه حقق نتائج إيجابية خاصة في عمليات التأسيس مما انعكس ايجابا على سير الموسم الزراعي ودلل على ذلك بزراعة 700 الف فدان قطن عبر الشراكات والأفراد وتمويل من الدولة.

 

ولفت إلى انه لأول مرة تمول الدولة المشروع مباشرة عقب انقطاع دام عشرين عاما وجدد محافظ الجزيرة دعمه للمزارعين خاصة في عمليات التمويل وتوفير المبيدات والاسمدة ، وقطع بعدم وجود اصابات بالحشرات وأكد استعدادهم للبداية المبكرة للموسم الشتوي وشدد على ضرورة إيجاد مراكز للتقانة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى