أخبار

وزارة الثروة الحيوانية تبحث التعاون مع منظمة “فاو”

أكدت وكيل وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية المكلف دكتورة حنان يوسف علي ضرورة توطيد التعاون وتنسيق الجهود المشتركة في المجالات الاقتصادية مع المنظمات الدولية لمتابعة السياسات الداعمة لتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بالبلاد. جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها اليوم وفداً من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”.

وبحث الطرفان التعاون لوضع الخطة الاستراتيجية المستدامة للتحول الزراعي في السودان والمعلن تنفيذها على مرحلتين تتعلقان بصياغة الاستراتيجية واثرائها بالمزيد من مساهمات الشركاء وكذلك الاعتماد علي الأهداف الاستراتيجية عبر تصميم خطط العمل والاستثمار والمتابعة والتقييم.
وأكدت د. حنان أن وزارتها لديها الاستعداد التام في إعداد السياسات والخطط الاستراتيجية الخاصة بالتنمية ووضع التشريعات المنظمة للخدمات البيطرية عبر تطبيق اللوائح والقوانين المهتمة بتطوير صادرات الثروة الحيوانية.

وأشارت إلى أهمية التنسيق والترابط مع القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني خاصة في مجال الصحة النباتية وأن المراعي والعلف لديها جزئية خاصة بالثروة الحيوانية.
وقالت إن لديهم مساعي مع جهات عديدة حول تحديد أطر وأولويات الاستراتيجية خلال المرحلة الانتقالية ودعمها في مجال صحة الحيوان ورفع مستوى التوعية لشريحة المربين وتوفير اللقاحات المختلفة لصحة وسلامة القطيع القومي.

من جهتها قدمت دكتورة جهاد حجار المدير العام لإدارة التخطيط والاقتصاديات بالوزارة شرحاً مفصلاً للخطة المتكاملة لقطاعات الوزارة المختلفة وتركيزها على الإنتاج والإنتاجية في مجال صادرات اللحوم المذبوحة وَاللحوم البيضاء ، أسماك ودواجن، بالإضافة لتأهيل المحاجر والمسالخ خلال الستة أشهر المقبلة والهادفة لدعم وتطوير خطط الدولة الرامية للاتجاه لتقليل صادرات الماشية الحية وزيادة المذبوحة لتوفير القيمة المضافة ودعم خزينة الدولة.

وأوضح الوفد أنهم بصدد إعداد الاستراتيجية بالتعاون مع الجهات المعنية عبر التشاور والتفاكر بالاطلاع على تقييم الأداء والدور التنسيقي للقطاعات الاقتصادية في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية في السودان.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى