اقتصاد

شح في إمداد الوقود ببعض محطات الخدمة

 

أفاد بعض وكلاء محطات الوقود بعدم تسلمهم حصصهم من المشتقات النفطية بسبب توقف المصفاة الرئيسية عن العمل مؤخراً والذي قد يستغرق صيانتها أسبوعاً ما تسبب في تكدس المركبات أمام المحطات وسرعة نفاد المشتقات من المحطات التي يتم تزويدها نتيجة لارتفاع الطلب عليها.

وقال وكيل محطة وقود بالخرطوم بحسب صحيفة السوداني، ان التوقف المفاجئ للمصفاة انعكس على استلام الحصص ببعض المحطات للوقود، مشيراً إلى استمرار العطل الفني بالمصفاة، موضحاً وفرة الإنتاج ببعض الوحدات الموجودة بالمصفاة التي لم يتم صيانتها.

وأكد موظف بمحطة وقود تابكو بالخرطوم فراس ابو محمد استمرار ضخ المشتقات البترولية للمحطة، لافتاً إلى أن توقف المصفاة لم يؤثر على حصتهم اليومية، وقال إن الوقود منساب بصورة طبيعية، مؤكداً استمرار اضراب بعض شركات الوقود.

وقال وكيل محطة وقود ببحري ان استمرار توقف المصفاة ربما يؤدي إلى تفاقم الأزمة، مشيراً إلى ان هنالك مخزونا من المشتقات البترولية وان حصته مستمرة رغم ضعف الانتاج بالمصفاة، متوقعا ان تعمل المصفاة بطاقتها القصوى خلال الاسبوع المقبل عقب الانتهاء من صيانة العطل الفني، واعتبر الامر طبيعيا ، مضيفا ان هنالك بعض محطات الوقود قاطعة من المشتقات البترولية نتيجة للاستهلاك العالي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى