رياضة

برقو: يكشف كواليس ما تعرض له المنتخب قبل مباراته مع ساوتومي

 

كشف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، رئيس بعثة المنتخب إلى ساوتومي كواليس ما تعرض له المنتخب قبل وبعد مباراة أمس الأول التي حقق خلالها صقور الجديان الفوز بثنائية نظيفة حملت توقيع محمد عبد الرحمن وسيف تيري..

 

حيث قال د. حسن برقو، إن اتحاد ساوتومي أوفد مندوباً للاستقبال وشكروه على ذلك، ومن ثم كان الاجتماع الذي رفض أمينهم العام إقامته في البداية، وخلاله ادعى أن بعثة ساوتومي لم تجد استقبالاً جيداً في السودان وتعرضت لسوء معاملة، وتم تفنيد ذلك، وتأكيد أن البعثة حلت في فندق ممتاز ووجدت كل الاهتمام، ومن بعد ذلك ظهرت ممارسات سيئة في التباطؤ بتسليم نتائج فحوصات كورونا، واضطرت قيادة البعثة لإجراء اتصالات مكثفة في كل الجهات.

وأعرب برقو عن أسفه إلى التوصل لحقيقة مؤكدة مفادها أن التلاعب كاد أن يصيب المنتخب في مقتل، وكان هناك تعامل تعسفي من جانب اتحاد ساوتومي، امتد إلى حكم ومنسق عام المباراة من جانب الكاف، ولم نأبه لذلك، وجعلنا جل التركيز على التسعين دقيقة، ومن بعد المباراة وجه اتحاد ساوتومي بسحب العربة المرافقة لبعثة المنتخب، وقطع برقو بأن عهد (المعاملة بالمثل)، قد انتهى، وقد سئمنا مثل هذا التنكر لكل جميل يجده الزوار بالسودان عندما نحل في بلدانهم.

وهنأ برقو الشعب السوداني بالانتصار الذي جاء في وقت تعيش فيه البلاد ضغوطاً كبيرة، وشكر الجهاز الفني واللاعبين والحضور الإداري على الجهد الكبير، متمنياً أن تكتمل اللوحة في السودان بالتأهل على حساب ساوتومي، وذكر برقو أن مستوى المنتخب في تطور مستمر نتاج الاهتمام الكبير، والجدية والحماس من الجهاز الفني واللاعبين.

وختم برقو حديثه بأنه عند وعده، حيث قدم حافزه الشخصي للجهاز الفني واللاعبين عقب المباراة مباشرة، مهدياً الانتصار إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مشيراً إلى أنه دعم المنتخب دعم من لا يخشى الفقر ووقف إلى جانبه وقفة قوية.

يذكر أن سعادة السفير رامي تاج السر سفير السودان في أنغولا، تحدث إلى اللاعبين بجانب برقو مساء الأربعاء عقب المباراة، في الفندق وامتدح السفير الجهد الكبير المبذول في المنتخبات، مؤكدا أنهم استقبلوا المنتخبات كثيراً خلال عملهم في السفارات، لكن ما عايشه الآن ينبئ عن تطور كبير بلغ مرحلة السفر بالطائرة الخاصة وابتعاث وفد مقدمة، وحتى المظهر العام، شاكراً الاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة البروفسير كمال شداد، ولجنة المنتخبات على هذا الجهد المتعاظم، متمنياً أن يوفق صقور الجديان في استكمال المسيرة والتحليق عالياً بنهائيات “الكان”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى