أخبار الولايات

النيابة العامة تؤكدحرصها لتحقيق العدالة في محاكمة مرتكبي مجزرة الأبيض

 

أكدت النيابة العامة بولاية شمال كردفان حرصها على تحقيق العدالة ومحاكمة الجناة وفق أسس ومبادئ العدالة الجنائية وسعيها لإنفاذ القانون.

 

وأكد دكتورصالح حسين محمود رئيس النيابة العامة بشمال كردفان في تصريح بحسب (سونا)، إستقلالية النيابة في أداء مهامها والإضطلاع بدورها كاملاً وبمهنية وشفافية عالية، مبينا أن هذه المعاييرظهرت في إجراءات التحري في بلاغ مجزرة شهداء الأبيض مضيفا أن خير دليل على ذلك هو تقديم مذكرة الإدعاء الإستهلالية في المحاكمة من قبل النائب العام.

 

وأبان رئيس النيابة العامة أنه تم تقديم قضية متماسكة في مرحلة المحاكمة بالتعاون مع هيئة الاتهام في الحق الخاص حيث مثلت النيابة هيئة الاتهام في الحق العام، مشيرا إلى أنه نتج عن ذلك توجيه الاتهام لجميع المتهمين تحت المواد (21) على (130) وهي القتل العمد بالاشتراك.

 

وأضاف أن النيابة العامة لم تدخر جهدا في تحقيق العدالة لشهداء مجزرة الأبيض موضحا أن محكمة شهداء المجزرة تسير بصورة طيبة .

وحددت يومي الثامن عشر والثاني والعشرين من مارس المقبل موعداً لمواصلة المحكمة لاعمالها وهي مفتوحة للجميع.

 

واكد رئيس النيابة العامة بالولاية ان المحكمة كانت عادلة وعملت بمهنية عالية ووفرت كافة الحقوق للطرفين سواءاً كان للإتهام او الدفاع، ومنحت كافة الأطراف حقوقهم الدستورية معرباً عن أمله أن يشهد القريب العاجل صدور قرار نهائي في هذه القضية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى