رياضة

سوداكال يحدد المبلغ المطلوب.. تفاصيل منافسة ثنائية على بث مباراة المريخ وأنيمبا

 

ما زال البث التلفزيوني لمباراة مريخ السودان أمام أنيمبا النيجيري، المقررة عصر يوم 23 ديسمبر باستاد الهلال، لحساب ذهاب الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا مجهولاً، وتفيد مصادر مطلعة إن هنالك منافسة ثنائية بين قناة المريخ وقناة الخرطوم للحصول على حقوق بث المباراة.

 

إذ سعت قناة المريخ بحسب صحيفة الصيحة، لإكمال ترتيبات الحصول على حقوق بث اللقاء وتقدمت بعرض قيمته مليون جنيه (مليار) على أمل توقيع العقد حتى تبدأ التجهيز مبكراً لنقل احترافي، غير أن المسؤولين اصطدموا بمطالبة رئيس نادي المريخ آدم سوداكال بمبلغ اثنين مليون جنيه (مليارين) نظير منح حقوق بث مباراة الذهاب أمام أنيمبا للقناة ما جعل إدارة القناة تدرس صرف النظر عن شراء حقوق البث وفق تقديرات بأن القناة لن تتمكن من تغطية المقابل الذي تدفعه نظير البث من عائد الإعلانات.

 

وكانت قناة الخرطوم قد قدمت عرضاً لمجلس المريخ لم تكشف عن تفاصيله المالية للحصول على حقوق البث.. وأكد مصدر بالمريخ أنهم يتوقعون دخول قنوات أخرى للمنافسة على الحصول على حقوق بث مباراة أنيمبا باعتبار أن هذه المرحلة تؤهل للمجموعات وأن غياب الجمهور يضمن نسبة مشاهدة عالية للقناة التي ستحصل على حقوق البث وبالتالي تستطيع تحقيق عائدات كبيرة عبر الإعلان.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى