بشارة خير لأهل السودان.. بدء وصول بواخر شركة الفاخر تحمل ألاف الأطنان من القمح وتوقعات بإنفراج أزمة الخبز

بشارة خير لأهل السودان.. بدء وصول بواخر شركة الفاخر تحمل ألاف الأطنان من القمح وتوقعات بإنفراج أزمة الخبز


بدأت يوم السبت عمليات تفريغ باخرة قمح بميناء بوتسودان شرقي البلاد تحمل ألاف الأطنان من القمح قامت بإستيرادها شركة الفاخر وكشف مصدر داخل ميناء بورتسودان لصحيفة كوش نيوز عن تتابع عدد من البواخر التي تخص شركة الفاخر تحمل نحو 440000 طن من القمح يتوقع وصولها على التوالي.

وفيما تعاني الخرطوم ومدن السودان المختلفة من أزمة خبز حادة يستبشر المواطنبن من تكوين الحكومة لألية عليا لمعالجة الأزمة الإقتصادية خصوصاً أزمة الخبز والطوابير الطويلة، يشار أن شركة الفاخر السودانية وفي إطار سياسة بنك السودان المركزي والتي أقرت بخروجه من سوق الذهب تقوم بتصدير الذهب وتستغل عائدات الصادر ومواردها الأخرى في توفير السلع الإستراتيجة مثل الوقود والقمح.

ويعاني السودان منذ انفصال الجنوب عام 2011 من ندرة في النقد الأجنبي، لفقدانه ثلاثة أرباع موارده النفطية، بالإضافة لدعم مواد الطاقة والخبز والكهرباء الذي يكلف الخزينة العامة مليارات الجنيهات بحسب وزير المالية الدكتور البدوي الذي يطالب بتحرير أسعار البنزين والجازولين تدريجياً لوقف التضخم الموروث من النظام السابق.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب




1 تعليقات

  1. Luai

    الواحد يتعجب من إدارة بلدنا الحبيب . سوء إدارة موارده في حين يوجد به خبراء في شتى المجالات . انا من راي نأجره عشرة سنوات لأي دولة أوروبية حتى يتعلم ساستنا . وبذلك يرتاح الشعب الطيب من عذاب ومعناته في شتى المجالات . نحن شعب حبانا الله بموارد تجعلنا أغنى وأرفه واسعد الشعوب

    الرد

اترك رد