أخبار

عبد الحي: قيادات “قحت” سببوا الحصار الاقتصادي والآن يطالبون برفعه

وجّه إمام وخطيب مسجد خاتم المرسلين الشيخ عبدالحي يوسف، انتقادات عنيفة لمدير المناهج عمر القراي، واتهمه بالتخطيط لإخلاء المناهج من الآيات القرآنية والأحاديث. وقال في خطبة الجمعة “مدير المناهج يعتبر محمود محمد طه نبيّه، وأنّ القراي من صحابته الذين يبشرون بالرسالة الثانية”.

 

وأكد عبدالحي أن قادة الحكومة الانتقالية تسبّبوا في الحصار الاقتصادي الذي يشهده السودان منذ 30 عاماً، موضحاً بأنّ الدول التي فرضت العقوبات أعلنت أنّ أعضاء بالحكومة الحالية ساهموا في ذلك.

وأضاف “هؤلاء لعبوا دوراً في هذه العقوبات بدلائل كانوا قد قدّموها للكونغرس بأنّ هنالك إبادات جماعية ووجود لظاهرة الرق، إضافة لإذلال الأقليّات الدينية، وعلى إثر ذلك فُرضت العقوبات القاسية على السودان، وعادوا مرة أخرى ليطالبوا أسيادهم برفع الحصار”.

 

 

وتحدى عبد الحي من اتهمهم بالمساهمة في فرض العقوبات على السودان، بإثبات أنّهم مؤهلون لحكم هذه البلاد. وأضاف “نطالب هؤلاء بأنّ يخرجوا لتلك الدول ويؤكّدوا أنّهم لم يصدقوا في تلك الشهادات والفيديوهات التي تدينهم وتورّطهم بأنّهم السبب وراء استمرار الحصار وتدهور الاقتصاد”، بحسب شبكة الشروق.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



‫2 تعليقات

  1. الله بجازي الكان السبب في كل ما حصل في السودان من تدهور في الإقتصاد وسرق ثروات الشعب السوداني المغلوب على أمره
    تبآٓ لكم جميعاً يا رموز النظام السابق البائد الجائر الظالم والغاشم وكل من عاونكم وساعدكم في تجويع وتشريد الآلاف من الشعب السوداني الطيب المسكين الذي يشهد له العالم بأجمعه بأنه من أفضل الشعوب على وجه الأرض
    رمتني بدائها وإنسلت
    والله من وراء القصد

زر الذهاب إلى الأعلى