أبرز العناوينأخبار

وزير الصحة السوداني “أكرم التوم” يدخل البلاد في أزمة بسبب تصريح أعرج

 

كتب رئيس تحرير “مصادر” الأستاذ عبد الماجد عبد الحميد:

رئيس الوزراء حمدوك غاضب جداً من التصريحات والقرارات المتعجلة لوزير الصحة الناشط أكرم التوم والذي أدخل البلاد والعباد في أزمة ستضع عراقيل عصية أمام حكومة حمدوك التي تبحث عن مخارج لجلب الدولار ..وبضربة تصريح أعرج تسبب أكرم في إيقاف تصدير الماشية إلي السعودية ومصر .

مضيفاً: يوم الأحد الماضي حمل وكيل وزارة الثروة الحيوانية أوراقه وذهب لمقابلة رئيس الوزراء ليبلغه بخطورة قرار وزير الصحة .. مدير مكتب حمدوك منع وكيل وزارة الثروة الحيوانية من مقابلة رئيس الوزراء، بعد ساعات فوجئ حمدوك بخبر حظر تصدير الماشية وعندما سأل علم أن وزير صحته أكرم أبلغ منظمة الصحة العالمية قبل أن يخطر رئيس الوزراء!.

أمر آخر مهم ما لايعلمه وزير الصحة هذا أن التقرير بشأن أمراض الثروة الحيوانية تقرره الوزارة المعنية التي تضم خبراء يعرفون كيفية إدارة مثل هذه الحالات والتي تعتبر عادية ويسهل معالجتها ومنطقهم في ذلك أن ظهور الحالات المحدودة من المرض كانت في منطقة بعيدة عن مواقع إنتاج وتربية ومسارات وكثافة مواشي الصادر، ومع هذا هنالك لجنة فنية مشتركة تعمل منذ سنوات بتنسيق تام لمواجهة حالات الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

و أردف”عبدالماجد” على صفحته بفيسبوك: ” حمدوك” شكل لجنة متخصصة تضم خبراء في الطب البيطري ومختصين من وزارة الثروة الحيوانية لتقديم حلول عاجلة للخروج من الورطة التي أدخلنا فيها الوزير الناشط أكرم التوم، من ناحية أخري أصدر مجلس الوزراء قراراً حاسماً يوم أمس منع بموجبه الوزراء من التصريح للإعلام ومخاطبة المؤسسات والمنظمات العالمية قبل الرجوع لوزارة الإعلام.

وكانت السعودية قد أوقفت صادر المواشي من السودان، وقالت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية في صفحتها الرسمية على تويتر أن قرار التعليق جاء بعد ظهور إصابات بمرض حمى الوادي المتصدع بالسودان.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



‫4 تعليقات

  1. كوش إسم عنصري يخص منطقة قاصية في شمال السودان، على العموم الوزير بيواصل في شغلتو الكان بيعملا 30 سنة للإضرار بالدولة السودانية والحكومات السابقة الهبلة وباين لسة مرتبو ما وقف من المنظمات (الدولية) لأنو دي حركة زول شغال في المنظمة ما وزير.. عايزين نعرف السيرة الذاتية للوزير ده والحتات الكان شغال فيها جوة وبرة السودان عشان نعرف بيعمل كده ليي.

  2. بكرة حمدو يقول ليك كلامك غلط والوزير عمل الصح والحكومة عارفة شغلها وسبب وقف التصدير هو الوكيل الكوز العوير والذي حينشال فورا بسبب إنكارو لخطورة تصدير المواشي السودانية لدول الجوار.

  3. مما لا يجعل للشك بأن هذا الوزير كوز مندس ومنحط وهو بالتأكيد من رموز النظام السابق البائد الجائر الظالم الذي دمر البلاد وشرد وقتل العباد ونهب وسرق ثروات الشعب السوداني وهم لا يزالون يمارسون خصاصتهم ودناءتهم باستعمال كل الأسلحة ضد الشعب
    ولذلك يجب إبعاده من الوزارة ومحاسبته على فعلته التى أضرت باقتصاد البلد
    والله من وراء القصد

  4. المصيبة ليست فى وزير الصحة .. المصيبة انو الحكومة نفسها حكومة اى كلام والوزراء وزراء (تعبانيين) .. ما عندهم اى علاقة بالسياسة ولا يعرفون شى عن السياسة .. الله يطضب الشينة ..

زر الذهاب إلى الأعلى