أبرز العناوينأخبار

عاجل : عبدالحي يوسف يطالب (الدستورية) برفع الحصانة عن ولاء البوشي

تقدم الشاكي عبدالحي يوسف بطلب أمام المحكمة الدستورية اليوم الأثنين لرفع الحصانة عن وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي من أجل اتخاذ اجراءات جنائية في مواجهتها عبر المحكمة.

وذكر طلب عريضة رفع الحصانة جملة من الوقائع التي صاغها الشاكي لرفع دعوة جنائية في مواجهة الوزيرة.
وحملت عريضة مقدم الطلب (9) وقائع من خلال صفحة المدعي عليها في الفيسبوك ، وحددت المذكرة الجرائم المقترفة من خلال الوقائع تحت طائلة المواد : القذف 157 (1) من القانون الجنائي لسنة 1991م.وإشانة السمعة المادة 159 من القانون الجنائي لسنة 1991م ، وجرائم أخرى متعددة تندرج تحت المواد : (25) التحريض / (64) إثارة الكراهية ضد الطوائف / (66) نشر الأخبار الكاذبة / (69) الإخلال بالسلامة العامة / (125) إهانة العقائد الدينية / (144) الإرهاب / من القانون الجنائي لسنة 1991م النافذ. إضافه إلى مخالفة نصوص المواد 101 / 22 /24 / 25 / 126 /من قانون مكافحة المعلوماتية لسنة 2018م.

يذكر أن الوزيرة كانت قد دونت بلاغات في مواجهة الداعية عبدالحي يوسف خلال الأيام المنصرمة .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. مرحبا بالقانون السيد على الجميع دون تحيز وأي زول يقول كلام في زول يبقى قدرو سواء حاكم أو معارض، فقدنا الأدب والذوق في الكلام وساد القذف واللعن والسب وقتل الشخصية وإشانة السمعة ولا بد أن يعود الأدب والاحترام بين الجميع بالقانون وأن يتحمل كل شخص مسئولية كلماته. ده إختبار حقيقي لرئيسة القضاء الجديدة وللمدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى