أبرز العناوينأخبار

أول تعليق للإعلامي السوداني “حسين خوجلي” بعد إضطراره لبيع سيارته

قال الإعلامي السوداني الشهير ” حسين خوجلي” يوم الأحد، بعد إضطراره لبيع سيارته من أجل سداد الضرائب : “لن نترك للشيوعيين فرصة لإذلال الصحافة السودانية ذات التاريخ الناصع والتي وقفت أبداً ضد تكميم الأفواه وضرب الحريات واستعمال المؤسسات الحكومية لإسكات أصوات المعارضين وكسر أقلامهم”، بحسب ما نقلت “كوش نيوز”.

وجاء تعليق “خوجلي بعد أن فرضت الضرائب على صحيفته ألوان دفع مبلغ ٦٠٠ مليون جنيه أو السجن، ورفضت كل مقترحات التسوية والتقسيط، مما أجبر “خوجلي” على بيع سيارته بسبب تجميد أرصدته في المصارف، كما أنه منع من السفر إلى أسبانيا لاجراء عملية في عينه كانت مقررة قبل أشهر.

وكان الاتحاد العام للصحافيين السودانيين أصدر بياناً عبر فيه عن قلقه البالغ ازاء الطريقة التي تعاملت بها السلطات المختصة تجاه صحيفة ألوان وناشرها ورئيس تحريرها الأستاذ حسين خوجلي.

وقال البيان الذي تحصلت عليه” كوش نيوز”  إن الجهات المختصة حركت إجراءات قانونية ضد الأستاذ حسين خوجلي رئيس تحرير صحيفة الوان وطالبته بسداد مبلغ 600 الف جنيه كضرائب على الصحيفة المتوقفة أصلاً منذ شهور طويلة لأسباب مالية، وتعنتت حتى قضي لها بالسداد خلال ثلاثة أيام تنتهي اليوم الأحد و إلا سيتم إيداع الاستاذ حسين السجن في حال عدم السداد.

وأعرب الإتحاد العام للصحفيين عن قلقه البالغ إزاء الطريقة التي تعاملت بها السلطات في عهد التغيير مع الأستاذ حسين خوجلي وتخشى أن تكون محاولة من بعض الجهات لاستخدام القانون وسلاح الضرائب في التنكيل بالأقلام المعارضة وتصفية الخصومة السياسية ومصادرة الرأي الاخر، الأمر الذي يؤثر على حرية الصحافة في عهد شعاره (حرية سلام وعدالة).

وقال الإتحاد إن السلطات تعاملت بتعسف غير مبرر مع الأستاذ حسين خوجلي بما يشيع مخاوف واسعة على حرية الصحافة في العهد الجديد عبر رفضها مراجعة المبلغ المفروض على صحيفة متوقفة عن الصدور.
وقال بيان الإتحاد إن الصحافة تزدهر في عهد الديمقراطية والحرية.

وحذر الاتحاد من محاولات بعض الأطراف السياسية إستغلال السلطة في تصفية الخصوم السياسيين وقد تمناه الجميع عهداً لحماية الرأي المخالف قبل المناوئ، وعبر الاتحاد عن أمله في أن يحرص قادة العهد الجديد على الوقوف أمام محاولات إستهداف الأقلام والصحف المعارضة وخنقها بالضرائب والملاحقات الأخيرة و غبائن السياسة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



‫5 تعليقات

  1. الإتحاد حق ناس المؤتمر الوطني من المفروض يحلوه ويكونوا إتحاد جديد خالي من حرامية النظام السابق البائد الجائر الظالم والغاشم الذي دمر البلاد وشرد العباد ونهب وسرق ثروات الشعب لأنهم سوف يكونون طابور خامس لأي نظام جاء بعد نظامهم الفاسد الذي أفسد كل شيء في السودان والذي كان سبباً في إطالة عمر النظام السابق البائد الجائر الظالم والغاشم وخاصة مثل هذا الشخص الذي اسمو حسين خوجلي وصاحبو الطاهر التوم وأمثالهم من أذناب النظام السابق الفاسد الذي عاث البلاد فسادآٓ لا مثيل له في تاريخ السودان ولذلك يدفع المبلغ الذي عليه أو يدخل السجن يبيع عربيتو أو يبيع بيتو ما يهمنا لأن كل ما يملكه كسبه من دم وعرق الشعب السوداني الطيب المسكين
    والبقية تأتي … ولا نامت أعين الجبناء
    وعاش الشعب السوداني عزيزاً كريمآٓ
    والله من وراء القصد

  2. حسين خوجلي يمتلك صحيفة ألوان منذ العام 1983 أي منذ عهد نميري أي قبل الإنقاذ المخلوعة، تراجع الحريات الصحفية وتكميم الأفواه في السودان بعد تشكيل حكومة الثورة يثير قلق العالم الحر والقوى الدولية وسيؤثر على الانفتاح على السودان ورفع القيود عنه والله من وراء القصد.

  3. غريبة أن يتحدث الاتحاد عن تكميم الأفواه ،اين كان الاتحاد خلال ثلاثين عاما من الديكتاتورية وتكميم الأفواه والفساد

  4. الاستاذ حسين هل تقصد أن الجمع الحاكم السودان الان يدينون بالشيوعية إذا كان كذلك شربنا قرض موش مقلب …باقى لى انو كلامك صاح لانو فى وزير منهم صرح بأن نعمل علاقة مع اليهود وأخرى سافرة لاادرى من أين جاءت لاتريد للشعب السودانى أن يعمل بشرع الله ورسوله صلى الله عليه وسلم….مثل هؤلاء لايشرف السودان أن يكونوا مواطنين دعك من أن يكونوا مشاركين فى حكم هذا البلد المبتلى…. الله يعينك ياسودان!!!!!

  5. قلت لي شرع الله الما يشرف السودان امثال من يتحدثون بشرع الله لمدة ثلاثين سنة ولم يطبقوهو إلا (للأخري) السافرة كما تصف واما السارق والمقتصب والقاتل والكاذب والزنديق والمدلس كانوا ينعمون ويحكمون البلد المبتلي …. والله أعان السودان بزوالهم .

زر الذهاب إلى الأعلى