مدير مكتب الرئيس السابق: مفتاح غرفة بها ملايين من اليورو كان بيد البشير

مدير مكتب الرئيس السابق: مفتاح غرفة بها ملايين من اليورو كان بيد البشير


كشف شاهد الدفاع الثاني مدير مكتب الرئيس السابق ياسر بشير للمحكمة تفاصيل مثيرة بشأن صرف أموال مضبوطة ببيت الضيافة. وأفاد ياسر في جلسة محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير أمس، أنه تسلم مبالغ مالية باليورو من المتهم، بصفته رئيساً سابقاً لمكتبه لصرفها كدعم لجهات حسب توجيهاته. وشهد آخر مدراء مكتب الرئيس المعزول أمام المحكمة بأن البشير كان الشخص الوحيد الذي يحمل مفتاح غرفة تحتوي على ملايين اليورو. وقال ياسر إن الرئيس السابق أعطاه أكثر من عشرة ملايين يورو (11 مليون دولار) نقداً في الشهور الأخيرة من حكمه لتسليمها إلى أطراف مختلفة.

 

في ذات الوقت أوضح ياسر للمحكمة صرف مبالغ اليورو التي تسلمها من البشير كمساعدات إلى اثنين من الفنانين (رواد فن) -حسب تعبيره- إلإ أنه لم يفصح عن اسميهما للمحكمة. وذكر ياسر أن الرئيس المعزول منحه ذات مرة خمسة ملايين يورو لتسليمها لنائب قائد قوات الدعم السريع عبد الرحيم حمدان دقلو.

 

 

وقال ياسر بحسب صحيفة الإنتباهة، إن من بين الأطراف الأخرى التي تلقت الأموال وزارة الدفاع علاوة على عسكريين ومدنيين للعلاج الطبي، مضيفاً أنه لم يكن يعلم بمصدر الأموال وإنه كان ينفذ الأوامر فقط. وشهد أيضاً خلال الجلسة ضمن الدفاع عبد المنعم محمد المحاسب بجامعة أفريقيا العالمية، وقال إن مدير الجامعة ونائبه حصلا على أربعة ملايين يورو نقداً من البشير.

الخرطوم (كوش نيوز)

1 تعليقات

  1. Bic

    واواواواواواو
    واوات كثيرة
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    رئيس دولة سياسته كلها في نهب ثروات الشعب ونهب أمواله والشحدة بإسمه ليقدمها رشاوي لذوي النفوس الضعيفة والمريضة ليكتموا أنفاس الشعب السوداني المغلوب على أمره
    نسأل الله أن يجعل كيدكم في نحركم
    وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعاً

    الرد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.