أخبار

تجمع المهنيين : المجلس العسكري يرغب في التنصل من التزاماته

أرجع تجمع المهنيين تعليق المجلس العسكري المفاوضات مع قادة الأحتجاج، إلى رغبته في التنصل من التزاماته بتسليم السلطة للمدنيين .

وقال التجمع في بيان أصدرة أمس أن وفداً من التجمع التقى أمس الأول ممثلين للبعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي في السودان ، لمناقشة تطورات الوضع السياسي الراهن ، واستعرض معهم تحركات المجلس العسكري لتعطيل تسليم السلطة للمدنيين ، والتي كان آخرها ايقاف التفاوض بعد الاعتداءات التي حدثت خلال الأيام الماضية على المواطنين في محيط الاعتصام .

وأكد التجمع خلال الاجتماع أن حفظ الأمن وسلامة المواطنيين حالياً مسؤولية المجلس العسكري ، ويجب إجراء تحقيقات شفافة ومعلنة ، ومحاسبات عادلة ضد مرتكبي هذه الانتهاكات بما يضمن عدم تكرارها مستقبلاً ،

وأوضح البيان أن وفد تجمع المهنيين رفض المبررات التي وضعها المجلس العسكري لتعليق المفاوضات ،

وعزأ ذلك إلى رغبة المجلس في التنصل من التزاماته بتسليم السلطة للمدنيين ، وتأجيل تنفيذ الاتفاق مع قوى إعلان الحرية والتغيير لازالة حالة الاحتقان .

وبحسب صحيفة الانتباهة شدد التجمع في ختام البيان على أن تجمع المهنيين السودانيين سيظل في تواصل مستمر في كافة الجهات ذات الصلة للتعريف بالوضع في السودان وضرورة التحول نحو ديموقراطية راسخة وسلطة مدنية مستدامة في السودان .

 

 

 

 

 

الخرطوم ( كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



‫2 تعليقات

  1. لازال التصعيد وإغلاق الشوارع وحرق الإطارات مستمرا خلال الأيام الماضية مع دعوات مواكب وتحشيد رغم التزام المهنيين والشيوعيين بالعودة لحدود الاعتصام وده بيأخر الحلول.

زر الذهاب إلى الأعلى