أخبار

الطيب مصطفى يفتح النيران على المؤتمر الشعبي

طالب الطيب مصطفى المؤتمر الشعبي بأن يتواضع قليلاً تأسياً بشيخه الترابي وأن يخرج من حالة الكبر والتوهان التي تخيم على سلوكه السياسي، حسب قوله.

وقال مصطفى رداً على تصريحات الأمين السياسي للشعبي، إدريس سليمان للصحيفة، أكد فيها رفض الشعبي تمديد أجل الحكومة الحالية بعد 2020، وذلك بعد أيام من لقائه الطيب مصطفى ومناقشة مبادرة قوى 2020.

وقال الطيب مصطفى حسب صحيفة الأخبار، إن الشعبي على عهد الترابي كانت داره مفتوحة لتطرح عليه الأفكار والآراء بدون حواجز، مؤكداً أنه قابل الإمام الصادق المهدي وطرح عليه المبادرة، مضيفاً “كنت أتوقع عندما طلبت لقاء الشعبي أن يستقبلنا الأمين العام ولكن للأسف لم يحدث ذلك ولم نر حرجاً في أن يستقبلنا الأمين السياسي، ثم صيغ خبر اللقاء من قبل كوادر الشعبي بدون استشارتنا وتقبلنا ذلك عندما قرأنا الخبر في الصحف ولكننا فوجئنا بتصريح آخر من الأمين السياسي شوّه موقف تحالف قوى 2020”.

وأوضح أن ما أدلى به الأمين السياسي للشعبي عن أن تحالف قوى 2020 دعا إلى تمديد أجل المؤسسات الدستورية وتكوين حكومة انتقالية تبدأ بعد نهاية أجل السلطة الحالية، واصفاً التصريح بأنه يعتمد أسلوب (لا تقربوا الصلاة) لأنه تجاهل أهم ما في مبادرة التحالف التي دعت إلى تكوين مجلس رئاسي من خمسة أفراد برئاسة البشير، على أن لا يترشح خلال الانتخابات القادمة.

وقال الطيب مصطفى إن الشعبي لم يطرح أية مبادرة حتى الآن للخروج من الأزمة الحالية عند انتهاء أجل الشرعية التي تحكم البلاد في الوقت الحاضر، مضيفاً “ظروف الطوارئ والمناخ الحالي غير المواتي بما فيه وجود ممانعين وحملة سلاح يحتم النظر في بدائل لحل الأزمة تجنباً لحالة الفراغ الدستوري التي ستنشأ عند انتهاء أجل السلطة الدستورية الحالية”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى