أخبار

تطور خطير في حادثة التهجم على وفد نسوي سوداني في نيويورك

شرعت شرطة نيويورك فى التحقيق فى حادثة التهجم التي تمت من بعض المتظاهرين السودانيين على ثلاثة من أعضاء الوفد النسوي السوداني المشارك فى اجتماعات لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة الأربعاء الماضي.

وبدأت شرطة نيويورك في تفريغ محتويات كاميرات المراقبة بميدان (داغ همرشولد) الذي وقع فيه حادث الاعتداء للتعرف على السودانيين المتورطين فى التهجم من خلال صورهم ومن ثم اعتقالهم تمهيداً لإجراء محاكمة وفقاً للقانون الأمريكي.

وكانت البعثة السودانية لدى الأمم المتحدة قد قامت بحسب صحيفة الإنتباهة أون لاين باجراءات فتح بلاغ لدى شرطة نيويورك والبعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة عقب الحادث مباشرة. وأفادت مصادر مقربة من السفارة السودانية أن هناك غضب واستهجان فى أوساط أعضاء السفارة وإصرار على أن لا يمر الحادث من دون محاسبة حتى لا يتكرر مرة أخرى.

جدير بالذكر أن البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أبدت انزعاجاً للحادث من واقع حرصها على تأمين البعثات الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة، وانطلاقاً من مبدأ الأمن للجميع المتبع فى الولايات المتحدة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



‫5 تعليقات

  1. ده شغل عصابات وشفاتة واعتداء على المرأة لا يمت للرجولة والقضايا السودانية والثورات الشريفة بصلة وينفي صفة السلمية عن الثورة التي بدأت بالنهب والسلب والحرق والسب والشتم والقذف.

  2. الوضع قد یاخذ بعض الوقت ولکن هولاء المعتدین سوف یعاقبوا لانه فی امریکا لو عندک ظلم یاخذ مجراه الطبیعی بالمحاکم

  3. بعض المعلقين هنا الواحد يشك انهم سودانيين …لكن بما ان الموقع حكومي ، فحيكونوا كااااااااك كاااااااااااك كاااااااااااااك كاااااااااااااك
    على فكرة انا في امريكا والعملوه الشباب ديل ما حيجيب ليهم اي مساءلة قانونية لأنه مجرد كلام …

  4. انا عقيد شرطه وكلاكم ده كذب مافى حد استخدم اى عنا وحربهث التعبير مكفوله فاكرينث ديلث غلمتنف عى عثمان كتايبث الظلث دى دوله القاننق والقانون يكفلث لم الهتافث حتىص صد الرئيس يا جهلاء يت كذابيين
    تسقط بث المرهث الجايه حا تقذف عليهم البيض والطمام

  5. سلام یا احمد حتی الاعتداء اللفظی
    غیر مسموح به لو تعدی الغرض فاذا کان رفع ید حتی علی الوجوه او سب، do you hear about harassment or xxxx abuse

زر الذهاب إلى الأعلى