حوادث

اتهام موظفات بالطاقة الذرية بالتزوير

وجهت المحكمة تهمة الاشتراك الجنائي والتزوير ومخالفة المادة (11/5) من قانون المعلوماتية إلى أربع متهمات من بينهن موظفات بهيئة الطاقة الذرية، لاستخراجهن شهادات (ولي الأمر) من الهيئة بصورة غير صحيحة للحصول على تأشيرات لحضور مؤتمر لا يخول لهن حضوره.

وبحسب التحريات، إن المتهمات استخرجن تأشيرات سفر حكومية للسعودية للمشاركة في مؤتمر علمي لا يخول لهن حضوره حسب تخصصهن الوظيفي. وقررت محكمة جنايات الخرطوم شمال توجيه الاتهام للمتهمات لوجود بينة مبدئية كافية تقرر توجيه الاتهام لهن، وشطبت ذات المحكمة الاتهام في مواجهة المتهمات الخامسة والسادسة والسابعة استناداً على نص المادة 141 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م، في وقت حددت فيه المحكمة جلسة أخرى لسماع قضية الدفاع في الشهر القادم.

وبحسب التحريات فإن دعوة المؤتمر العلمي الخاص يختص بالإشعاع الطبي وتطوره وجاءت مباشرة من مستشفى الملك فيصل بالسعودية لهيئة الطاقة الذرية السودانية.

وقال تحريات أمن الدولة حسب صحيفة (الإنتباهة) بأنه وبتاريخ 9/2/2017 تم تدوين بلاغ بالرقم (30) بمباحث أمن الدولة وأبلغ الشاكي بموجب عريضة من النيابة يفيد فيه أن معلومات توفرت لديه بوجود أفراد بصدد القيام بإجراءات للحصول على تأشيرات سفر إلى المملكة العربية السعودية، منوهاً إلى إصدار نيابة أمن الدولة أمر تفتيش واستمارة كمين، مشيراً إلى أنه وبموجب أمر الكمين تم القبض على المتهمة الأولى داخل وكالة سفر وبحوزتها جوازين يخصان المتهمة السادسة ومتهم آخر هارب، مضيفاً بأن المتهمة الأولى كانت بصدد القيام بإجراءات تأشيرة السفر للجوازين بحوزتها، مبيناً أنه وعند استجواب المتهمة الأولى أفادت بأنها استخرجت التأشيرة بموجب شهادة أولى الأمر صادرة من هيئة الطاقة الذرية، وأضافت بأنها قامت بإجراءات السفر عن طريق التقديم عبر الإنترنت، ونوهت التحريات إلى أنه وبموجب أقوال المتهمة الأولى تم القبض على بقية المتهمات وأخضعن للتحريات، كاشفاً عن تدوين جميع المتهمات اعترافات قضائية بالواقعة بمحكمة جنايات الخرطوم وسط، ما عدا متهمة واحدة، فيما أقرت جميع المتهمات بأقوالهن الواردة بيومية التحري، ونفت ثلاث متهمات أقوالهن.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. مسكينات ماعندهن ضهر … هم للحج والعمرة يسافرو تزوير وعلى حساب الدولة … لا أدعو للفساد لكن هذا هو المستشري في السودان ويجب تطبيق القانون على جميع الرؤوس .

زر الذهاب إلى الأعلى