أبرز العناوينحوادث

بالصور : وفاة ثلاث تلميذات أساس وسقوط عدد من الجرحى نتيجة انهيار سور مدرسة بأمبدة

توفيت ثلاث تلميذات و أصيب ثمانية أخريات باصابات متفاوتة صباح الأربعاء، نتيجة إنهيار سور مدرسة الصديق الخاصة أساس بنات بدار السلام محلية أمبدة ولاية الخرطوم، أثناء وقوف التلميذات بطابور الصباح بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز” .
ووقف كل من معتمد محلية أمبدة عبداللطيف فضيلي ومعتمد أمدرمان مجدي عبدالعزيز على إجراءات تسليم جثامين المتوفيات من مشرحة مستشفي أمدرمان التعليمي إلى ذويهن.
وتحدث ناشطون بمواقع التواصل عن تفاصيل الحادثة قائلون: بينما كان طالبات الصف السابع يقفن فى طابور الصباح المعتاد فى بداية اليوم الدراسي، انهار عليهن حائط من طوب ،”بلوك الاسمنت “الذي إتضح أنه مبنياً “بالطين” وليست مونة اسمنت،مما أدى لوفاة ثلاث طالبات وعدد من الجرحى .
وتشير (كوش نيوز) إلى تردي البيئة المدرسية بعدد من مدارس ولاية الخرطوم، بحسب جولة سابقة قامت بها صحيفة “الوطن” السودانية، وذلك من إنقطاع لمياه الشرب عن المدارس والأحياء عموماً إضافة للتلوث مما يجعلها غير صالحة للشرب مما أضطر الطلاب للشرب من الخارج خاصة في مدارس الخرطوم بحري وأم درمان.
بينما تبدو مدارس الخرطوم أفضل حالاً من نظيراتها في بحري وأم درمان .

ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا هؤلاء كيف يبنون مدارس الأساس للطلاب صغار السن بمونة الطين وليس الأسمنت لا حور ولا قوة إلا بالله. ألا يعلم هؤلاء أن البلوك أثقل من الطين ولا يحتمل الصمود لفترة طويلة ولكن ضعاف النفوس إذا كانت التكلفة تتضمن الأسمنت وليس الطين فقط ، أين المراقبة من المدرسة أو المقاول الذي بنى هذه الأسوار ، فيجب أن يحاسبوا أمام العدالة وفي رقبة من تذهب هذه الأرواح لأطفال صغار السن، الرحمة والمغفرة للأرواح البريئة التي ذهبت إلى بارئها راضية مرضية وفي جنات النعيم يا أطفال الجنة. والمواساة لأسر الضحايا وإنا لله وإنا إليه راجعون.

زر الذهاب إلى الأعلى