اقتصاد

السودان.. زيادة نسبة النمو إلى (1007) مليار جنيه بشركة شيكان للتأمين

كشف العضو المنتدب لشركة شيكان للتأمين عبد المحسن عبد الباقي سراج تحقيقهم نسبة نمو بلغت 258% خلال العشر سنوات الممتدة من 2007م حتى 2016م حيث بلغت الأقساط بداية الفترة 281 مليار تصاعدت إلى (1007) مليار جنيه وعزا ذلك للإنتشار الجغرافي للشركة.

وقال العضو المنتدب لشركة شيكان أنهم سددوا ما يزيد عن الـ(120) مليار للمؤسسات العلاجية خلال العام الماضي بجانب تسديدها (205) مليار جنيه في الربع الأول من العام الحالي مما أثر إيجابا في توطين العلاج بالداخل وشراء معدات طبية وتدريب الكوادر الطبية وإستجلاب عمالة أجنبية في المؤسسات الخاصة.

وقال العضو المنتدب للشركة في مؤتمر صحفي عقده يوم الإثنين أنهم وفروا خدمات التأمين للمغتربين خارج البلاد بتصميم منتج خاص وإفتتاح فرع لها في مبنى جهاز المغتربين لتقديم خدمة التأمين الطبي وتأمين الممتلكات و توفير خدمة العلاج بالخارج لعملائها ولغيرهم، وزاد العضو المنتدب لشركة شيكان أنهم وقعوا إتفاقيات مع كل من تركيا والهند وتونس لتوفير خدمة التأمين الطبي.

من جانبه أشار مساعد العضو المنتدب للمطالبات عصام أبو المعالي أن جملة التعويضات التي قدمتها الشركة للمتضررين في بنود الديات وإصابة العملاء والسيارات والممتلكات في العام 2015م (200) مليار فيما تجاوزت المطالبات في العام 2016 الــ(350) مليار وتجاوزت في العام 2017م الــ(550) مليار بجانب ضخها (150) مليار خلال الربع الأول من العام الحالي.

يذكر أن شركة شيكان حصلت على جائزة افضل شركة تأمين في أفريقيا تعمل بنظام التأمين التكافلي الإسلامي بجانب نيلها جائزة لكونها أفضل شركة قدمت حلول تأمينية.

حنان كشة
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى