حوادث

ضبط كميات كبيرة من الادوية المنقذة للحياة مخبأة بالطائف

ضبطت شرطة حماية المستهلك وشرطة المباحث ومجلس الأدوية والسموم وهيئة الأمن الاقتصادي وإدارة الصيدلة بالوزارة؛ بحضور بروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم، مخزن أدوية مهربة بمنطقة الطائف بالخرطوم .

وكشف البروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم – عن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المهربة ومباعة من هيئة الإمدادات الطبية وبعضها منتهى الصلاحية، مشيرا الى معاناة المواطن في الحصول على بعض الأدوية في الوقت الذي تم فيه العثور على هذه الأدوية ضمن الضبطية،

وتقدر قيمة الأدوية التي تم ضبطها بحوالي مليون ونصف جنيه،

و اشار سيادته الى ضبط أدوية مهمة مثل الأدوية المنقذة للحياة والأنسولين وأدوية الضغط و انه تم العثور على ادوية مخدرة وأدوية الإنعاش بكميات كبيرة والتي لا يمكن توفرها الا بالمستشفيات إضافة إلى وجود حقن ودربات، منوها إلى ان الأدوية عليها ختم الإمدادات الطبية.

وطالب حميدة الإمدادات الطبية بالحرص على طريقة البيع وعدم تسرب الأدوية مقرا بوجود قوانين رادعة لهذا الأمر ومصادرة الأدوية المضبوطة لصالح المواطن . وأعرب عن شكره وسعادته للجهات ذات الصلة .

من جانبه قال اللواء جاد الله محمود مدير الشؤون العامة لشرطة المباحث إن الحكومة تهتم بتوفير الأدوية للمواط منوها إلى أن التخزين غير سليم للأدوية التي تم العثورعليها، مؤكدا أن “الدواء كان مخزنا بين روث الفئران”

وأردف قائلا: إن الدولة لن تسمح لكل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطن .

وقال العميد نزار عبدالرحمن أحمد من شرطة حماية المستهلك ان هذه الضبطية تعد الثانية خلال أسبوع واحد ويوجد بها أدوية وفواتير تتبع للإمدادات الطبية، إضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية وإن المخزن يتبع لشركة وهي وكيل وموزع للأدوية، وأن المخزن الذي تم ضبطه اليوم غير صالح لتخزين الأدوية.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. بالله دي اخلاق سودانين الله لايوفقكم ولا يغنيكم جشعين تحتكروا في الادوية والناس بتصارع في المرض والموت بسبب عدم وجود الادوية وكمان ادوية تتبع للامدادات الهي تتبع مباشرة للمواطن اكييد وراها نافزين يتبعوا للمؤتمر الوكني اسأل الله ان يصيب هولاء بامراض لايجدون لها دواء حتي يزوقوا المرارات والاهات التي يعاني منها من فقدوا الدواء بسبب هولاء الجشعين اكيد ماحايعملوا ليهم اي شئ لانهم امنوا العقوبة

زر الذهاب إلى الأعلى