رياضة

رونالدو يحكم بقوانينه.. هداف البرتغال يصعق أباطرة الدوري السعودي

“لا أبحث عن الأرقام فهي من تركض خلفي”.. بتلك الكلمات عبر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، عن إنجازه التاريخي في الدوري السعودي للمحترفين.رونالدو (39 عاما) أنهى الموسم في صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 هدفا، متفوقا على الجميع بعد موسم ونصف فقط من انضمامه لصفوف “العالمي” منذ يناير/كانون ثانٍ 2023 الماضي.

وسجل رونالدو ثنائية قاد بها النصر للفوز على الاتحاد، أمس الإثنين، بنتيجة (4-2)، ضمن الجولة 34 والأخيرة من المسابقة.رونالدو يحكم بأحكامه

سيطر رونالدو على أغلب الإحصائيات المتعلقة بالأمور التهديفية خلال الموسم الحالي وأبرزها عرش الهدافين.

وسجل “صاروخ ماديرا” 6 أهداف في البطولة العربية و35 في الدوري بجانب 6 بدوري أبطال آسيا و3 بكأس خادم الحرمين الشريفين، ليصل المجموع إلى 50 هدفا.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها رونالدو إلى 50 هدفا أو أكثر خلال موسم واحد مع فريق يلعب له بمختلف مسيرته منذ موسم 2015-2016.

رونالدو سجل خلال الموسم المذكور 51 هدفا مع ريال مدريد، وفشل بعدها في الوصول لهذا المعدل في آخر موسمين مع الملكي ثم يوفنتوس ومانشستر يونايتد.ويعد ذلك هو أفضل معدل تهديفي لأحد لاعبي النصر خلال موسم واحد في جميع المسابقات، حيث سجل النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله 49 هدفا في موسم 2018-2019، قبل أن يكسر رونالدو هذا الرقم.

كذلك فإن رونالدو أكثر لاعب يساهم في تسجيل الأهداف خلال موسم واحد فقط بواقع 63 هدفا (سجل 50 وصنع 13).رونالدو يهزم أباطرة الدوري السعودي

هزم رونالدو أباطرة الدوري السعودي، بعدما تربع على عرش الترتيب في موسم تواجد فيه العديد من الأسماء الكبرى أمثال كريم بنزيما وألكسندر ميتروفيتش وغيرهم من النجوم الكبار.

وتفوق “صاروخ ماديرا” على ميتروفيتش الوصيف بفارق 7 أهداف، حيث سجل النجم الصربي 28 هدفا رفقة الهلال بالدوري.

وأصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 35 هدفا خلال موسم واحد فقط، محطما رقم حمد الله الذي يعود لموسم 2018-2019، عندما أحرز 34 هدفا.

فضلا عن ذلك، فإنه هو الأكثر مساهمة في موسم واحد من المسابقة بواقع 46 هدفا حيث سجل 35 وصنع 11.

وشهدت بطولة دوري المحترفين ظهور العديد من الأسماء التاريخية، ولكن لم يستطع أي منهم تحقيق ما قام به “الدون”.

كووورة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى