اقتصاد

توقيع اتفاقية بين مصفاة بورتسودان وشركة بشائر للنفط

تم اليوم بورتسودان توقيع اتفاقية بين شركة مصفاة بورتسودان المحدوده وشركة بشائر للطاقة، وذلك من إعادة صيانة وتشغيل خزانات النفط في مستودعين ، وذلك بهدف وضع مخزون استراتيجي للدولة حيث وقع عن شركة مصفاة بورتسودان المحدودة المدير العام وشركة بشائر للطاقة مديرها العام بحضور عدد من المختصين.
وقال مدير شركة بشائر للطاقة المهندس هشام تاج السر إبراهيم ان الهدف من توقيع الاتفاقية صيانه المصفاة المملك
المملوكة للدولة بسعه 40 الف طن تقريبا وذلك مقابل استئجار المستودعات من مصفاة بورسودان المحدودة لمدة عشرة أعوام من أجل توفير سعة تخزينية كبيرة تكون ضمن المخزون الاستراتيجي حيث يتم وضع أفضلية للشركة في السوق بالإضافة الي المحافظة علي إنتاج السودان من النفط وكذلك استقرار الأسعار وتوفير الإمداد للطلمبات باستمرار.
وأضاف سيادته ان الاتفاقية تسهم في أحياء واحد من الاصول المهمة للدولة وهي مستودعين كبيريين الذين كانا خارج الخدمة لفترة تصل لعشرة أعوام، مؤكدا استعدادهم في شركة بشائر للطاقة التعاون مع كل الشركات الحكومية.
فيما قال مدير شركة مصفاة بورتسودان المحدودة مهندس سيف الدين علي صلاح ان الاتفاقية تهدف الي وضع خطط بديلة في تخزين الغاز اويل والبنزين، مشيرا الي شركة بشائر للطاقة تحتاج الي سعات تخزينية كبيرة ونحن في مصفاة الجيلي نحتاج الي ضيافة هذين الخزانين اللذان كانا خارج الخدمة لفترة طويلة.
وأضاف ان هذه الشراكة تخدم الشركتين وكذلك السودان عامه مشيرا الي ان التنفيذ سيبدا فورا ومن المتوقع خلال سته أشهر الانتهاء من العمل.

سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى