أخبار

تطورات السودان.. طرفا الصراع يتبادلان اتهامات بقصف المدنيين

اتهم الجيش السوداني أمس الأحد قوات الدعم السريع بالتسبّب في مقتل 16 مدنيًا في ولايتَي الخرطوم والجزيرة، بينما قال الدعم السريع إن طيران الجيش قصف ولاية جنوب دارفور ما أدى لمقتل نحو 14 شخصًا.

وفي البيان الذي نُشر عبر صفحته في فيسبوك، ذكر الجيش السوداني أن قوات الدعم السريع “قامت بقصف عشوائي لمناطق كرري شمالي أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، وأن القصف أدى إلى استشهاد 13 من المدنيين وجرح آخرين”.

وأضاف البيان أن “الميليشيا (الدعم السريع) هاجمت منطقة المسيد بولاية الجزيرة، وأطلقت النار عشوائيًا على مواطني المنطقة، مما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وجرح آخرين”.

من ناحيتها، أشارت قوات الدعم السريع في بيان نُشر عبر منصة “إكس” إلى أن طيران الجيش “قصف مدينة نيالا في جنوب دارفور ما أدى لمقتل نحو 14 شخصًا وجرح العشرات”.

وتحدثت عن “مجرزة أخرى في منطقة سوبا جنوب شرقي العاصمة الخرطوم، أدت إلى مقتل وجرح عدد كبير من المواطنين الأبرياء والعمال، حيث قصف الطيران المنطقة التي لا يوجد فيها جندي واحد من قواتنا” على حد قولها.

ونفذ الجيش عدة ضربات جوية في مدينة أم درمان أمس الأحد غداة إعلان مصادر عسكرية نشر أعداد كبيرة من القوات البرية والأسلحة الثقيلة في مسعى لتعزيز السيطرة على المدينة، بحسب وكالة “رويترز”.

ومن شأن هذه الهجمات أن تقطع طريق إمداد رئيسيًا لقوات الدعم السريع، التي ترسل الإمدادات من منطقة دارفور إلى أم درمان ثم إلى بحري والعاصمة الخرطوم عبر نهر النيل.

تلفزيون العربي

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى