اقتصاد

المجلس السوداني للإعتماد يتفقد معامل ومختبرات الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية

سجل المجلس السوداني للاعتماد زيارة تفقدية لمختبرات الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية للوقوف عليها والتعرف على الكادر العامل فيها والاجهزة المتوفرة لبدء الخطوات الجادة لنيل هذه المختبرات شهادة الاعتماد .

 

وقال نائب المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية جيولوجي مستشار عثمان حسن عبدالقادر في تصريحات صحفية اليوم (الاربعاء) بحسب سونا، قال ان زيارة المركز السوداني للاعتماد تهدف للوقوف ميدانيا على مختبرات ومعامل الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية خاصة ” المعمل الكيميائي” الذي قال انه لابد ان يحصل على شهادة الاعتماد ليكون هو المعمل المرجعي للتحاليل الخاصة بقطاع المعادن،وتعهد عثمان بتوفير كافة المطلوبات حتى تنال معامل الهيئة شهادة الاعتماد.

 

من جهته اكد الامين العام للمجلس السوداني للاعتماد د. كمال الهادي ان المجلس يقوم باعتماد الجهات التي تعمل في مجال المعامل والمختبرات ومنح الشهادات ، لافتا الى ان هيئة الابحاث الجيولوجية هي من الجهات التي يعول عليها في الحصول على شهادة الاعتماد باعتبارها الجهة التي تعتمد عليها الدولة في قطاع التعدين ، مشيرا الى ان التوجه الان هو الزام المعامل والمختبرات العاملة في مجال الصادر بان تكون معتمدة وفقا لتوجيهات منظمة التجارة العالمية.

وكشف الهادي ان معامل الهيئة لديها امكانية كبيرة لنيل الاعتماد خلال فترة قصيرة . يذكر ان زيارة وفد المجلس السوداني للاعتماد ” وهو مجلس يتبع لوزارة مجلس الوزراء ” شملت الى جانب المعمل الكيميائي وحدة الاحجار الكريمة التابعة لادارة الثروات المعدنية ومتحف د.الشيخ محمد عبد الرحمن للصخور الى جانب معرض الظواهر الطبيعية .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى