أخبار الولايات

نهرالنيل: انطلاقة الإمتحانات التجريبية للصف السادس الابتدائي

بدأت اليوم بكافة محليات ولاية نهر النيل الإمتحانات التجريبية الموحدة للصف السادس الابتدائي، وتفقد الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية، الوزير المكلف برفقة الأستاذ يحيى خالد المدير التنفيذي لمحلية عطبرة، والأستاذ الهادي العقيد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بولاية نهر النيل وعددٍ من القيادات التعليمية بالولاية ، تفقدوا عدد من المدارس الحكومية والخاصة بمدينة عطبرة وإطمأنوا من خلالها على سير الإمتحانات .

 

وقدم وزير التربية والتعليم المكلف بالولاية جملة من الإرشادات للتلاميذ والتلميذات ، مشيراً بحسب سونا، إلى أهمية الإمتحان التجريبي ودعا للتعامل معه بالمزيد من الاهتمام والجدية والحرص على اتباع كافة العمليات الإدارية والفنية من حيث وضعية جلوس التلاميذ وعمليات التصحيح والرصد للنتائج للوصول للمؤشرات الحقيقية التي تظهر مواطن الضعف والقوة لدى التلاميذ والتلميذات حتى تتم معالجتها قبل الدخول في امتحانات الشهادة الابتدائية في العشرين من مايو المقبل .

وحيا الأستاذ الأزهري ، المعلمين والمعلمات على إمتداد الولاية لجهدهم المقدر وحرصهم على أداء واجبهم نحو التلاميذ والتلميذات رغم الظروف والمعوقات التي شهدها العام الدراسي الحالي.

 

وقال الأستاذ عادل حمدتو مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بمحلية عطبرة إن إدارة التعليم بالمحلية استعدت بصورة جيدة لإنفاذ الامتحانات التجريبية للصف السادس ، مشيدا بالتعاون الكبير للمدير التنفيذي لمحلية عطبرة مع إدارة التعليم بالمحلية في كافة البرامج التعليمية .

 

وأشار الأستاذ حمدتو إلى أن عدد الجالسين للامتحان التجريبي للصف السادس بمحلية عطبرة 4 ألف و66 تلميذ وتلميذة على مستوى المدارس بالمحلية ، وأن الإمتحانات التجريبية للصف السادس الإبتدائي تزامنت مع الإمتحانات التجريبية للصفين الأول والثاني متوسط بمحلية عطبرة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى