أخبار

بسبب المال «المؤتمر السوداني» يقرر تأجيل المؤتمر العام

أعلن المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني الأحد، تأجيل المؤتمر العام السادس حتى مارس المُقبل بعد أن مقررا عقده الشهر المقبل.

وعقد المجلس المركزي وهو أعلى هيئة قيادية بعد المؤتمر العام في الحزب اجتماعا يومي الجمعة والسبت، ناقش قضايا تنظيمية عديدة، بما فيها تقرير لجنة التحقيق مع نحو 17 من كوادر الحزب، وقرر حل الأمانة العامة.

وقال بيان أصدره رئيس المجلس المركزي للحزب عبد القيوم عوض السيد السبت إن الاجتماع استمع لتقرير لجنة المؤتمر العام السادس للحزب، وأطلع على القصور في الميزانية المطلوبة للمؤتمر العام، وموقف جاهزية الأوراق الأساسية للمؤتمر العام.

وأضاف وفق الانتباهة ” قرر المجلس أن ينعقد المؤتمر العام في أيام 16، 17 ، 18 مارس 2023 لتكملة مطلوبات المؤتمر العام”.

وأوضح بأن المجلس أستمع لتقرير سياسي من رئيس الحزب عمر الدقير احتوى على آخر التطورات بعد توقيع الاتفاق الإطاري وخطة عمل الحرية والتغيير للوصول للاتفاق النهائي الذي ينهي الانقلاب.

وأعلن دعم المجلس للاتفاق ووجه المكتب السياسي بضرورة الاهتمام – على مستوى الحزب والتحالف – بالتنوير الإعلامي بالاتفاق ومضاعفة الجهد لإنجاز مهمة مناقشة القضايا الخمسة التي تحتاج لتفصيل بمشاركة واسعة.

ووقع المؤتمر السوداني على الاتفاق السياسي الإطاري الذي أبرمه الجيش مع القوى المدنية المؤيدة للديمقراطية في الخامس من ديسمبر الجاري، ولكن الاتفاق يواجه بمعارضة شديدة من قبل حركات مسلحة ولجان المقاومة المحرك الفعلي للاحتجاجات علاوة على رفضه من قبل تيارات إسلامية موالية لنظام الرئيس المعزول عمر البشير

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى