أخبار

مساعي لفك تجميد عضوية السودان في الإتحاد الإفريقي

وصلت بعثة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء لإعداد إطلاق تقرير فجوة الحوكمة في السودان.واستقبل رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان أمس بمكتبه بعثة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء برئاسة علي الحفني ، بحضور سيف الدولة بشير المشرف العام المكلف للنيباد والآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، و الزين إبراهيم مديرة إدارة الاتحاد الأفريقي بوزارة الخارجية.

وأشار المشرف العام للنيباد سيف الدولة بشير إلى أن البعثة عقدت اجتماعات مع الأمانة الوطنية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء ومع وزيري الخارجية ورئاسة مجلس الوزراء المكلفين. وأعرب عن أمله في أن تكون زيارة البعثة للسودان فاتحة خير نحو فك تجميد عضوية السودان في الاتحاد الإفريقي وعودته للمجتمع الإقليمي والدولي.

من جانبه قال رئيس البعثة علي الحفني إن السودان كان من أوائل الدول التي انضمت للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء التي تم إنشاؤها في العام ٢٠٠٣م، وشدد على ضرورة عودة السودان ليتبوأ موقعه في الاتحاد الافريقي وفي الآلية. وأبان أن السودان كان من الدول القليلة في القارة الإفريقية التي قدمت تقريرا وطنيا عن الحوكمة والحكم الرشيد.

وأضاف  وفق الانتباهة” نتمنى أن ترفع العقوبات عن السودان في القريب” على المستويين الإقليمي والدولي حتى يعود السودان لممارسة دوره الطبيعي إقليميا ودوليا ويتم الإفراج عن الكثير من المساعدات التي تم رصدها للسودان.
الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى