أخبار

“نداء أهل السودان” تتوعد بإسقاط “حكومة الإطاري”

قررت مبادرة “نداء أهل السودان للوفاق الوطني” الخروج في “موكب الغضب” السبت ، على خلاف “مواكب الكرامة” التي سيّرتها المبادرة سابقًا في أيام السبت إلى مقر بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان (اليونيتامس).

وقال الناطق الرسمي باسم “نداء أهل السودان” هشام الشواني إن “موكب الغضب” يحمل “معنى هذه الكلمة”. وأضاف الشواني  وفق ـ”الترا سودان” أن الموكب “بداية لتصعيد وطني يشمل فئات الشعب كافة”. وتابع الشواني: “التصعيد سينتظم في كل ولايات السودان حيث ستتوحد الإرادة القومية ضد هذه المؤامرة التي تسمى الاتفاق الإطاري”، مؤكدًا أن الشعب سيقاوم هذا الاتفاق بجميع الوسائل السلمية من أجل إسقاط ما أسماه “مشروع التسوية الأجنبية غير الوطني”.
ودعا الشواني أهل السودان كافة إلى التظاهر والخروج لمقاومة الاتفاق الإطاري ورفضًا له، واصفًا الاتفاق بأنه يقوم على “وصاية الأجنبي”، ومضيفًا أنه “يمنح فئة لا تمثل السودانيين سلطة لا تستحقها”. وزاد: “اتفاق يقوم على خيانة كل القيم، وقد صنع بالأكاذيب والمتاجرة بالدماء في غرف مغلقة برعاية الأجانب”.

وهددت مبادرة “نداء أهل السودان” بالعمل على إسقاط الحكومة المقبلة، بشقيها المدني والعسكري، إذا تشكلت بناءً على الاتفاق الإطاري. وقال الشواني: “إذا قاد هذا الاتفاق إلى تشكيل حكومة، سنعمل على إسقاط هذه الحكومة، لأنها لا تمثل مصالح الشعب السوداني”، لافتًا إلى أنها “لا تستند على أي شرعية انتخابية أو ثورية ولا شرعية قائمة على التوافق”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى