أخبار

جبريل يلتقي بنائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

إلتقى د.جبريل إبراهيم وزير المالية و التخطيط الاقتصادي بمكتبه الاربعاء بالسيدة خاردياتا ندياي نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المُتحدة، و المنسق للشؤون الإنسانية في السودان، و تأتي الزيارة في غضون انتهاء فترة عملها في السودان بعد أن قضّت 18 شهراً في العمل الإنساني والمجتمعي بحسب التفويض الممنوح لها.

حيث إبتدرت السيدة خاردياتا ندياي بشكر الوزير على حسن الترحاب و لقائها بمكتبه و أستطردت قائلة انها تشهد منذ فترة النشاط الدؤوب الذي تقوم به وزارة المالية تحت قيادة الوزير عبر تأمين موارد جديدة تسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي و خصوصًا في الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد، و أضافت أنها ستظل مستمرة في تعاونها مع السودان من أي موقع كان، و أضافت أن هنالك الكثير من المشاريع الإنسانية في طريقها للتنفيذ و تحتاج جهداً مشتركاً لإكمالها.

من جانبه أثنى وزير المالية على السيدة خاردياتا و شكرها على التعاون و الإيجابية التي تحلّت بها طيلة فترة عملها بالسودان، و قال إن الحكومة على أتم الإستعداد للعمل على المشاريع الإنسانية مع المجتمع الدولي و الإقليمي.

كما أمّن الوزير وفق ( سونا) على أهمية وجود حكومة مدنية في السودان لتمضى البلاد نحو الإستقرار و التحوُّل الديمقراطي المنشود، و أضاف أنّ إتفاقية جوبا من الأهمية بمكان لدفع قاطرة السلام و الإقتصاد معاً ومن دون السلام يصعب الوصول لإستقرار إقتصادي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى