أخبار

أجانب مسلحون يعتدون على الخط الرئيسي لمياه مدينة بالوادي الأخضر

تشهدت مدينة مربع  15 بالوادي الأخضر شرق النيل أزمة مياه حادة منذ مساء الخميس جراء عمل تخريبي، وقال أحد المسؤولين بهيئة المياه بالوادي الأخضر، إن  مجموعة متفلتة أجانب من دولة “جارة” تعدت على الخط الرئيسي الناقل للمياه بالوادي الأخضر والمؤدي لمربع 15 بآلات حادة “السواطير” عمداً، مما جعل المياه تنساب بالفاصل ما بين الصحفيين ومربع 15، وأردف قائلاً ”إن المياه مهدرة ومنسابة بكميات كبيرة بالميدان الفاصل مابين مدينتي الصحفيين والـ 15.

 

وبحسب صحيفة الحراك السياسي، ناشد يوسف النور الهادي أحد سكان المربع هيئة مياه شرق النيل بالتدخل السريع والعاجل لإصلاح عطب الخط. ورجح مواطنون أسباب التعدي على الخط الرئيس الناقل للمياه  للوقفة الاحتجاجية للمربعات  في بداية الشهر الجاري التي طالبوا خلالها حكومة المحلية بترحيل الأجانب من المربعات لمعسكرات النازحين.

 

وشهدت منطقة الوادي الأخضر تفلتات أمنية وجرائم تعدي على المواطنين من سكان أجانب  من  دولة جارة، نزحوا في وقت سابق للوادي الأخضر بأعداد كبيرة من معسكراتهم بالحاج يوسف، ويمتهنون بالمنطقة تجارة الخمور والمخدرات. وقال مواطن بالصحفيين طلب عدم ذكر اسمه  إنه أبلغ قوة الشرطة ببسط الأمن الشامل بمدينة الصحفيين بالتعدي على الخط الناقل، وأضاف:  لم أجد أي استجابة من السلطات الشرطية التي تعمل في تأمين المنطقة”.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى