أخبار الولايات

حكومة الخرطوم: ترتيبات لزيادة أسواق البيع المخفض

أكدت ولاية الخرطوم سعيها في اتجاهات متعددة لخلق توازن في أسعار السلع الضرورية ما بين الأسواق العامة وأسواق البيع المخفض.

وطالب والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة في الاجتماع المشترك الذي ترأسه اليوم وضم شركة الخرطوم للأمن الغذائي والشركة السودانية للسلع الاستهلاكية وآلية تخفيف أعباء المعيشة، طالب بإحكام التنسيق بين مؤسسات الحكم الاتحادية والولائية والمحلية لتأمين توفير السلع الاستراتيجية للمواطن في مواقع السكن بأسعار تقل من المعروض في الأسواق العامة.

وقال الوالي عثمان بحسب صحيفة اليوم التالي، إن معاش الناس يأتي فى مقدمة أولويات الحكومة الانتقالية، لذلك تم تكوين شراكات تعمل على توفير السلع من المنتج إلى المواطن مباشرة للحد من الارتفاع المستمر في أسعار السلع.

وأمن الاجتماع على تفعيل الآليات المشتركة للتوسع في أسواق المنتجين وزيادة مواقع البيع المخفض بالمحليات إضافة إلى التوسع في مشروع “سلعتي” للوصول إلى كل مواطن في أرياف وحضر الولاية.
فيما أبدى مديرو الشركات الحكومية العاملة في مجال توفير السلع من المنتجين استعدادهم بتكثيف جهودهم بغرض تأمين زيادة المعروض من السلع في المواقع التي تحددها المحليات.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى