أخبار

وزير الدفاع يستقبل وفد المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدنى الدولي

إستقبل السيد الفريق ركن يسن ابراهيم يسن وزير الدفاع بمكتبه صباح اليوم بحضور الامين العام للوزارة الفريق ركن عصام الدين كرار والسيد مستشار وزير الدفاع لشئون الطيران لواء ركن طيار محى الدين أبكر استقبل وفد المكتب الاقليمى لمنظمة الطيران المدنى الدولى برئاسة السيد محمد ابو بكر الفارع مدير المكتب الاقليمى والسيد مشهور البلوي المسؤول الاقليمى للسلامة والسيد حسين قبانى المسؤول الاقليمى للأمن حيث رحبوا بزيارة الوفد للبلاد.

وأكد السيد وزير الدفاع عن تقديره وشكره لمنظمة الطيران المدني الدولي لدورها الفاعل في سبيل تعزيز أمن وسلامة الطيران العالمي ودعم التعاون الأقليمي والدولي.
وأكد خلال اللقاء مواصلة دعم الدولة لتعزيز أمن وسلامة وبيئة الطيران الدولي وتنمية صناعة النقل الجوي والنهوض بمسؤولياتها في كافه مجالات الطيران و دعم كافة مبادرات منظمة الطيران المدني الدولي في تعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني بين سلطة الطيران المدني السوداني ومنظمة الطيران المدني الدولي.

وقال وزير الدفاع بحسب (سونا) “اننا نؤكد دعمنا للاتفاق الذي تم توقيعه بين الأمين العام لمنظمة الطيران المدني والسيد المديرالعام لسلطة الطيران المدني السوداني السيد فخر الدين عثمان أحمد مهدي ، لدعم السودان بالخبراء في مجالات التدقيق الثمانية، وذلك يعكس جدية السودان في رفع السودان لمستوى السلامة والأمن للايفاء بالإلتزامات الدولية.

وأعرب عن تطلعه فى أن تساهم بعثة المكتب الإقليمي ومكتب الدعم الفني لمنظمة الطيران المدني الدولي في دعم سلطة الطيران المدني بالمعرفة اللازمة لتحقيق متطلبات السلامة والأمن وتنفيذ الاتفاق الموقع بينهما.
وأعرب عن أمله عبر عمل فريق الخبراء من منظمة الطيران المدني الدولي مع سلطة الطيران المدني السودانى فى وضع خارطة عمل لتحديد أوجه القصور ووضع خطة للتطوير من أجل تحسين وضع السودان في مجال سلامة وأمن الطيران.

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى