أخبار الولايات

جيليه يقدم تنويراً لمجلس حكومته حول الأوضاع الأمنية والإقتصادية بالولاية

قدم والي غرب كردفان المكلف الاستاذ خالد محمد احمد جيليه تنويراً لمجلس حكومته الذي إنعقد اليوم بالفولة حول الاوضاع الامنية والاقتصادية بالولاية.

 

وتأسف سيادته في مستهل حديثه لتجدد الاحداث القبلية بين بعض المكونات في عدد من محليات الولاية مبيناً ان بعض الجهات تسعى للفتنة وتثير النعرات القبلية مطالباً في هذا الجانب كافة شرائح المجتمع بالتصدي لهم . وقال ان غرب كردفان واسعة المساحة وللكل الحق في العيش في أي مكان من أجزائها.

 

وطالب جيليه بحسب (سونا)، الادارة الاهلية والحادبين على المصلحة العامة بالسعي الجاد لرتق النسيج الاجتماعي والتصدي لمثيري الفتن والصراعات القبلية .

 

وقد ترحم سيادته على كل من سقطوا في الاحداث القبلية منادياً بتحكيم صوت العقل ونبذ خطاب الكراهية وقبول الآخر. وأوضح ان الولاية تُمر بظروف صعبة في النواحي الامنية والمالية بسبب الصراعات القبلية التي استنزفت الموارد وأهدرت الوقت ولادعم للولاية من حكومة المركز لمجابهة الصرف الامني .

 

واكد والي غرب كردفان العمل بجد للحد من الصراعات الاهلية والتصدي لها مبيناً ان الاستقرار الأمني والمجتمعي سيقود لمعالجة مطالب المواطنين في ظل التردي الكبير على مستوي كافة الخدمات . وقال ان حكومته تعمل على إجازة ميزانية للعام القادم تحقق رغبات المواطنين في التنمية وتوفير الخدمات مع إحكام التنسيق بين كافة مستويات الحكم.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى