رياضة

وزارة الشباب والرياضة تبحث مسيرة مستقبل العمل بالمدينة الرياضية

انعقد بمباني وزارة الشباب والرياضة الاتحادية اليوم  اجتماع المجلس الاستشاري للوزيرة هزار عبد الرسول وذلك بحضور أعضاء المجلس والمكتب الوزاري، حيث استهلت الأستاذة هزارالاجتماع بتقديم تنوير مفصل لأعضاء المجلس الاستشاري عن مسيرة العمل بالوزارة.

 من جهته  قدم المهندس عز الدين الحاج عضو المجلس مقترح قيام الجسم المعني بالتطوير والاستثمار وتنمية الموارد والصيانة بالمدينة الرياضية ، ودار نقاش مطول حوله، مبينا أن المقترح  يعمل على تحقيق أهداف محددة تتمثل في المحافظة على مرفقات المدينة والإشراف الإداري والمالي الكامل على الموارد بالإضافة لتطوير البيئة المحيطة مع إيجاد موارد مالية ثابتة عبر الشراكات.

وطالب عز الدين خلال الاجتماع بحسب (سونا)، بضرورة إصدار قانون لتنظيم عمل الهيئة المقترحة واعتمادها من الجهات المختصة، كما أكد أهمية الدخول في شراكات مع اجسام مالية كالبنوك والشركات وتأسيس تعاون عبر نظام البوت لتنفيذ المشاريع بالمدينة.

فيما أمن دكتور علي قاقرين عضو المجلس على وضع رؤية واضحة بالشراكة مع القطاع الخاص في إكمال وتنفيذ متبقي خارطة بالمدينة الرياضية وأضاف أن مستقبل العمل الرياضي يجب أن يعمل بمؤسسية ومنهجية جديدة مواكبة للعالم.

وأكد عضو المجلس دكتور صديق أحمد إبراهيم  أهمية تسارع التواصل مع الجهات المختلفة لإكمال المضمار الخاص برياضة ألعاب القوى ، مضيفا أن تاريخ إنشاء الملعب الأولمبي بالمدينة الرياضية ارتبط بأم الألعاب كونها صاحبة الحق الأصيل مما يتطلب أن يكون المضمار من الاولويات المهمة في المرحلة المتبقية وخلص الاجتماع الى ضم المقترحات إلى التصور الشامل الذي تعكف على تجهيزه إدارة المدينة والذي يشمل جوانب ادارية وقانونية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى