أخبار

الصحة الإتحادية: أهمية البحوث فى صنع السياسات وتأثيرها على الخدمات 

أكد وكيل الصحة الاتحادية المكلف رئيس المجلس القومي للبحوث دكتور هيثم محمد إبراهيم ، أهمية البحوث في تقديم الأدلة والبراهين  لصنع السياسات الصحية . وأكد د. هيثم  في الاجتماع الأول للمجلس القومي للبحوث الصحية أمس بالإمدادات الطبية،إهتمام ال  وزارة  بالبحوث الصحية والتطلع إلى أن يكون المجلس جسماً قوياً ذا حاكمية عالية وأن تتم تقويته و توفير مستلزمات عمله ومتطلبات تطويره موضحا  تأثير البحوث الصحية على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

واشار هيثم بحسب (سونا)، إلى السعي لزيادة الإلتزام الوطني بأهمية البحوث الصحية و ضرورة دعمها و تطويرها واستخدام نتائجها سعيا  لتبنى كل السياسات الصحية على الادلة و البراهين متمنيا  أن يجمع المجلس القومي للبحوث الصحية الباحثين و صانعي القرارات و ذوي الخبرات المحلية والعالمية لتقوية البحوث الصحية بالسودان، شاكرا كل شركاء الصحة ممثلين فى برنامج الامم المتحدة الإنمائي على كل مايقومون به من دعم مقدر لوزارة الصحة الإتحادية وتعاونهم الملموس مع إدارة البحوث الصحية بالوزارة .

ولفت هيثم، إلى إن البحوث الصحية  تقدم الخدمة وتدعم  سياسات وزارته  فى تقديم الخدمة حسب الموارد المتاحة ،مؤكدا حرصه على توفير الخدمة للمواطنين بالصورة المطلوبة ، مؤكدا التزامه  ، بتنفيذ كل خطط المجلس في سبيل  تطوير الخدمات وتحقيق السياسات الصحية التي تسهم فى تطور العمل الصحي، مشددا على التعاون والتنسيق مع  الجهات الصلة .

من جانبهم امن الحضور، على أهمية البحوث والدراسات العلمية فى تطوير الخدمات الصحية بالسودان .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى