اقتصاد

اتحاد العمل يرغب في تعاون مباشر مع نظيره الأمريكي

أفصح الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني، د. أمين عباس محمود، عن وجود فرص واسعة متاحة في المجالات المختلفة لتعاون اقتصادي واستثماري وتجاري بين القطاع الخاص بالسودان وأمريكا، خاصة في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والزراعة، بما يحقق مصلحة الجانبين، ويسهم في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

 

وبحسب صحيفة السوداني، دعا عباس، خلال لقائه بمكتبه بالاتحاد أمس، نائب رئيس القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالخرطوم أدامز ، ومساعد الملحق الاقتصادي بالسفارة، جستين كينغ، لأهمية التعاون بين الاتحاد والقسم الاقتصادي بالسفارة، وإقامة العمل المشترك لتهيئة بيئة التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين، وقال إن التعازن يكون بتسهيل عمليات التحويلات المصرفية لتسهيل وتطوير النشاط التجاري وحركة منسوبي القطاع الخاص بالبلدين، والبحث عن إيجاد المعالجات للتحديات الأخرى التي تواجه تعاملات، وأنشطة قطاعات الأعمال بالسودان وأمريكا في التعاملات الثنائية المشتركة.

 

وأبدى عباس، تطلعات ورغبة الجانب السوداني، لخلق علاقات إستراتيجية مباشرة مع القطاع الخاص الامريكي واستقطاب دعم من البرامج والمشروعات الامريكية التي تهدف إلى ترقية وتطوير قدرات القطاع الخاص الوطني، مشيراً إلى أهمية عودة واستئناف التعاون الثقافي والتعليمي والأكاديمي بين السودان وأمريكا.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى