أخبار الولايات

تسليم آليات زراعية لمزارعي القضارف

أكد والي ولاية القضارف المكلف، محمد عبد الرحمن، الوقوف مع صغار المزارعين والجمعيات النسوية الزراعية خاصة في برامج التمويل، وأشار، خلال توزيع اليات زراعية متكاملة لعدد (13) شبكة وجمعية زراعية بالقلابات الغربية و(6) مثلها بالقلابات الشرقية قرية، عبر الوكالة الألمانية للتنمية ومنظمة (زوا)، بتكلفة (700) مليون، أشار إلى أهمية الرؤية المتعلقة بتجميع الحيازات البستانية على ضفاف الأنهر التي تعبر الولاية، وترقية صيد الأسماك.

 

وأكد بحسب صحيفة السوداني، على أن الآليات الزراعية تصب في صالح برامج الحكومة الساعية لتقوية المجتمعات اقتصاديا وزيادة الإنتاج الزراعي، داعياً وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لدعم هذه الرؤى .

من جهته استعرض مدير الوكالة الألمانية للتنمية، المستر هنريك روك، الجهود التي بذلت مع الشركاء ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لتنفيذ هذا المشروع الذي ضمن مشروع الأمن الغذائي للاجئين والمجتمع المستضيف لهم بولايتي كسلا والقضارف.
ودعا ممثل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، كوال الور، دعا إلى ضرورة المواصلة في مثل هذه البرامج والمحافظة عليها واستغلالها بالصورة المثلى .

وأوضحت مدير عام وزارة المالية، نجاة أحمد محمد، أن المشروع نتاج لاتفاقية بين المالية الاتحادية والوكالة الألمانية لدعم سبل كسب العيش وتحسين الأمن الغذائي.
وأكد المدير التنفيذي لمحلية القلابات الغربية، عبد الرحمن أحمد أبكر، دور الآليات في ترقية العملية الزراعية وزيادة الإنتاجية، إضافة إلى التصنيع الزراعي. .

وأمن ممثل الشبكات الزراعية بالمحلية، إدريس آدم، على إسهام هذه الآليات في نقلهم من الزراعة التقليدية إلى الحديثة بعد تلقيهم التدريب اللازم .
وقد تفقد والي القضارف المكلف الوحدة الصحية بقرية ود السنوسي، ووجه بطرح عطاء لتشييد مركز صحي للقرية، كما وجه بتنظيم سوق المنطقة .

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى