أخبار

لجنة لاستلام دور وممتلكات اتحادات العمال وأصحاب العمل وتسليمها في أسبوع

أصدر مسجل عام تنظيمات العمل، المستشار العام آمنة كبر آدم، قراراً بتكوين لجنة لتنفيذ قرار المحكمة العليا (الدائرة المختصة)، القاضي بإلغاء قرار رقم (3) لسنة 2019م الصادر عن لجنة إزالة التمكين بحل النقابات والاتحادات المهنية واتحاد أصحاب العمل، وإلغاء ما ترتب عليه من إجراءات لاحقة وإعادة الحال إلى ما كان عليه قبل صدور قرار لجنة إزالة التمكين.

 

ووفقاً لإعلام وزارة العدل بحسب صحيفة الحراك السياسي، حدد القرار مهام اللجنة في تنفيذ قرار المحكمة العليا الدائرة المختصة القاضي بإلغاء قرار لجنة إزالة التمكين بحل النقابات والاتحادات المهنية واتحاد أصحاب العمل، بجانب استلام دور وممتلكات ومتحركات الجهات الشاكية والمتمثلة في اتحاد أصحاب العمل السوداني، واتحاد أصحاب العمل ولاية الخرطوم، واتحاد الصناعات الصغيرة والحرفية، واتحاد الغرف التجارية، واتحاد الغرف الصناعية، واتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني، واتحاد غرف النقل.

 

بجانب أن تقوم اللجنة بعد الاستلام بالتسليم إلى اللجان المنتخبة المحلولة بالقرار رقم (3) لسنة 2019م الصادر عن لجنة إزالة التمكين محل قرار المحكمة العليا الدائرة المختصة. ووجه مسجل عام تنظيمات العمل، بتنفيذ قرار استلام الأصول والممتلكات والمتحركات في مدة أقصاها أسبوعاً من تاريخ قرار تكوين لجنة استلام الأصول والممتلكات.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى