أخبار الولايات

400 عملية عيون مجانية بمستشفي مكة بالأبيض

أطلقت مستشفى مكة لطب العيون الأبيض حملة مجانية لاجراء  400 عملية مياه بيضاء مجانية  والكشف على 4000 مريض وتوزيع الأدوية والنظارات الطبية المجانية  لمرضى العيون بمدينة الأبيض محلية شمال كردفان  في وذلك في الفترة من 8-15 نوفمبر الجاري .

وقال مدير مستشفى مكة لطب العيون الأبيض الدكتورعمار عمباج  في تصريح بحسب (سونا) إن هذه الحملة المجانية بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية ضمن برنامج (نور السعودية التطوعي) لمكافحة العمى في السودان لعام 2022 .

وأشاد الدكتور عمباج بالدور الكبير والجهود المبذولة من طرف الإدارة الإقليمية  ممثلة في الاستاذ العاص احمد كامل  المدير الاقليمي لمؤسسة البصر العالمية قطاع السودان لتذليل الصعاب وتسهيل  الإجراءات  لإنفاذ  الحملة خدمة للمحتاجين في ولاية شمال كردفان.

وأشاد عدد كبير من المرضى بمجهودات مؤسسة البصر العالمية ومستشفيات مكة لطب العيون في السودان التي سهلت لمرضى الولاية ووفرت عليهم مشقة  السفر  بجانب الخدمات الصحية المجانية والتعاونية في مجال العيون . فيما أثنى الشيخ الداعية  اسماعيل  حمتو إمام وخطيب مسجد الشارقة الكبير بالأبيض ما يقدمه مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية في السودان من أعمال خيرية وتطوعية ساعدت كثيرا في سد الحاجة لمحتاجي هذه الخدمات .

جدير بالذكر ان مستشفى مكة بالأبيض ينفذ يوم بعد غد الجمعة 10 يونيو 2022 يوما علاجيا بمحلية بارا بولاية شمال كردفان لاجراء الكشف المجاني وتوزيع الأدوية والنظارات الطبية المجانية وتحويل العمليات لتنفيذها في المستشفى.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى