أخبار الولايات

والي النيل الأبيض يفتتح مشرحة مستشفى كوستي الجديدة

افتتح الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي النيل الأبيض المكلف صباح اليوم بمستشفى كوستي التعليمي مشرحة المستشفى والتي شيدت على نفقة فاعل خيروتم استكمالها بدعم مقدرمن الأجهزة الأمنية والعدلية والقضائية وباشراف من شرطة النيل الأبيض وبرعاية حكومة الولاية.

جاء ذلك بحسب (سونا)، بحضور رئيس الجهاز القضائي وقادة الأجهزة الأمنية المختلفة والدكتور عزالدين حسين محمد  مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف والأستاذ شرف الدين أحمد محمد بابكر المدير التنفيذي لمحلية كوستي وعدد من ممثلي إدارات الصحة والعاملين في الحقل الصحي بالنيل الأبيض .

وأكد الوالي جدية حكومته في دعم القطاع الصحي، مبينا أن هذه المشرحة ستعمل على خدمة القطاعات الحيوية من حيث استقبال الحالات الخاصة بالوفيات على الطريق القومي والجرائم الجنائية .

وناشد سيادته وزارة الصحة الاتحادية باستكمال النقص في الأجهزة والمعدات والثلاجات حتى تؤدي المشرحة  دورها المنوط بها بالصورة المطلوبة .

من جهته قال اللواء شرطة حقوقي سامي الصديق مدير شرطة النيل الأبيض أن مبادرة اكمال العمل بالمشرحة  وجد الدعم من حكومة الولاية والأجهزة الأمنية والقضائية والعدلية فيما ساهمت الشرطة الأمنية بتوفير الفنيين الذين اكملوا العمل في المبنى مضيفا أن هذا العمل وجد التعاون التام من قبل مستشفى كوستي التعليمي ووزارة الصحة مؤكدا أن افتتاح هذه المشرحة يجئ تكملة للعدالة من حيث تهيئة بيئة العمل للطبيب الشرعي لتحقيق العدالة البينية والواضحة .

إلى ذلك أوضح الدكتور عبدالرحيم يوسف عبدالرحيم اختصاصي الطب الشرعي والتشريح المشرف على المشارح بالولاية أن هذه المشرحة بدأ انشاؤها في العام 2016 ـ 2017 بتبرع سخي من فاعل خير قام بكل عمليات البناء ، فيما استكملت شرطة النيل الابيض والأجهزة الأمنية والعدلية والقضائية من متبقي عمل هذه  المشرحة والتي تقدم عمل كبير بمعدل حالات تردد في العام يتراوح ما بين  سبعمائة إلى الف حالة وفي الشهر من ستين إلى تسعين حالة وهي تعـد مرفق هام  للطب العدلي والشرعي والقضائي والجنائي بحيث تخدم الحالات الجنائية للأحياء في حالات الاغتصاب والعنف الجنسي والتشريح للأموات لإصدار التقارير الطبية الشرعيه احقاقا للحق والعدالة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى