اقتصاد

جبريل: تخصيص أسهم لملاك الأراضي بمشروع ”الهواد القابضة”

قطع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم باهتمام الحكومة بدعم مشروع الهواد للتنمية المتكاملة.
وشدد الوزير في اجتماع اليوم “الأحد” بمحافظ المشروع ، على دعم الحكومة وإسنادها لخطط المشروع التي تشمل برنامج تطوير النظم الزراعية بموجب الاتفاقية الموقّعة مع جامعة كاليفورنيا، وبرنامج تقنين وحوكمة أراضي أصحاب الحقوق التاريخية بتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”.

ونوه جبريل بحسب صحيفة اليوم التالي، لإلتزام شركة “الهواد القابضة الدولية” فور قيامها بتخصيص أسهم لملّاك الأراضي بهدف استيعابهم في استثمارات المشروع بطريقة منصفة.
وأشار إلى أن صيغة الشراكة الثلاثية بين المزارعين والدولة والجهات المستثمرة تأتي في سياق توجّه الدولة في المرحلة المقبلة.

 

وقال إن تطبيق صيغة الشراكة بنجاح في مشروع الهواد يتيح فرص إعادة تطبيقها في مناطق ومشروعات أخرى. وأضاف بأن مشروع الهواد بدراساته وخططه الاستثمارية المحكمة بوسعه أن يسهم في تحقيق نهضة حقيقية في البلاد .

ووصف الوزير ، توقيت التفاكر حول إنشاء ودعم مشروع الهواد بالتوقيت المناسب لتزامنه مع إطلاق مبادرة الأمن الغذائي في قمة الجزائر مؤخّراً، في ظل تنامي استفحال أزمة الغذاء عالمياً وتداعيات الحرب في أوكرانيا والتغيّر المناخي والجفاف الذي ضرب مناطق في العالم.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى