اقتصاد

الغرف التجارية تطلق مشروع البوابة الإلكترونية للمعاملات

أعلن اتحاد الغرف التجارية، عن بداية تدشين حملة تقديم العديد من الخدمات وإجراءات المعاملات إلكترونياً عبر البوابة الالكترونية للاتحاد “منشأ”، الخاصة بمنح شهادات العضوية لمنسوبي الاتحاد وشهادات المنشأ السودانية والعربية ومجموعة دول الكوميسا والصين والهند وغيرها من دول العالم.

وقال الأمين المالي للاتحاد، إبراهيم أبوبكر في تصريح صحفي اليوم “الأحد” بحسب صحيفة اليوم التالي، إن الترتيبات لمشروع البوابة الإلكترونية للاتحاد “منشأ” والتي بدأت قبل نحو عام، شارفت على الانتهاء.

ونوه إلى الاتفاق الموقع مع شركة مطابع العملة للاضطلاع بمهام تصميم وطباعة شهادات العضوية والتسجيل وشهادات المنشأ المقروءة الكترونياً بما يتواءم ويواكب التطورات العلمية والعالمية في القطاع.

 

واعتبر أبوبكر المشروع نقلة نوعية في مستوى تقديم الاتحاد لخدمات متطورة وسريعة لمنسوبي وعضوية الاتحاد، ويسهم في منع عمليات التزوير ومحاربة ظاهرة الوراقة المدمرة.

وقطع بأنه تم الاتفاق على ربط نظام “منشأ” إلكترونيا مع بنك السودان المركزي وإدارة الجمارك، والعمل على إلزامية شهادة المنشأ كمستند رسمي سيادي أسوة بدول العالم المختلفة، ولفت إلى الاهتمام الكبير لوزارة المالية بالمشروع.

 

وأشار إلى جهود يبذلها الاتحاد في مجال نظام الجودة الشاملة للنظام الإداري للاجراءات والمعاملات بالاتحاد وقال: “شرعنا كاتحاد في بناء نظام إدارة الجودة الشامله لغرض وهدف التميز في تجويد الأداء وتطويره وتحقيق الرضاء لمنسوبي الاتحاد إلى جانب الحرص على مواكبة الأداء بالغرف التجارية النظيرة بدول العالم الاقليمية والدولية”، منوها إلى البداية في تطبيق معايير شهادة الايزو “9001/2015″، وتوقع  الحصول على الشهادة قبل نهاية العام الجاري .

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى