أخبار

بعد انتشار حمى الضنك.. اتجاه لتوزيع (١٨) مليون ناموسية للولايات بنهاية العام

تعتزم وزارة الصحة السودانية توزيع( 18) مليون ناموسية على ولايات السودان خلال الشهرين القادمين.
وأعلن وزير الصحة السوداني د. هيثم محمد إبراهيم، عن دعم مستشفى بارا بمبلغ ( ٢) مليار جنيه وتعهد في زيارته بولاية شمال كردفان للوقوف على الوضع الراهن وكيفية تقديم خدمات صحية تلبي طموح المواطن باكمال نواقص الأجهزة والمعدات الطبية للمعمل، فضلاً عن تطوير الكوادر الطبية عن طريق التدريب المستمر لتجويد الخدمة .

وأكد هيثم بحسب صحيفة اليوم التالي، أهمية الاستمرار فى تأهيل المستشفى ليصبح جاهزاً لتقديم خدمات الطوارئ والإصابات على الطريق السريع
كما دعا لأهمية قيام مجالس أمناء المستشفيات، للمساهمة في عمليات المتابعة والإشراف، ونوه لأهمية توفير الخدمة للمواطنين بالصورة المطلوبة.وأضاف أن توطين العلاج بالولايات من أهم سياسات الوزارة.

وعدد هيثم ماتم تنفيذه من التزامات الوزارة، تجاه ولاية شمال كردفان، وقال إن الوزارة أرسلت عدداً من فرق العمل الطبية والصحية، والتي باشرت مهامها، علاوة على الاستمرار في عمليات التقصي المرضي، مشيداً بالجهود التي قامت بها الولاية والشركاء في عمليات الرش ومكافحة النواقل.

وفي ذات السياق أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان د . نعمة سعيد عابد أن المنظمة ستعمل مع وزارة الصحة الإتحادية والولائية لدعم العمل الصحي بشمال كردفان .
ووصفت العمل فى مستشفى بارا بالممتاز ويشجع المسؤولين على دعمه، وأثنت بالاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بالمستشفى .

ومن جانبه قطع المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية د. إبراهيم الأنصاري، بأهمية الزيارة خاصة وأنها غطت عدداً من المستشفيات وتعرفت على معظم المشاكل الصحية التي كانت تعاني منها الولاية إلى جانب توفير الدعم الفني والمادي لمجابهة الوضع الصحي بما فيها حمى الضنك.
الجدير بالذكر أن الزيارة شملت كذلك بنك الدم بمستشفى الأبيض التعليمي، وإلتزم وزير الصحة الإتحادي بتوفير كل المعينات والأجهزة للمعمل.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى