أخبار الولايات

بحث ترفيع مستوى الشراكة بين حكومة كسلا والفاو

بحث ممثل والي كسلا الاستاذ عادل عثمان علوب لدى لقائه مندوب منظمة الزراعة والاغذية العالمية (الفاو) بالسودان بابا قانا احمدو وبحضور مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور خضر رمضان ومدير قطاع التنمية الاجتماعية مصطفى همد ــ بحث سبل تعزيز الشراكة ورفع مستوى البرامج المنفذة بدعم من الفاو خاصة في مجالات الزراعة وتحقيق الامن الغذائي بمختلف مناطق الولاية.

وقال علوب خلال اللقاء بحسب (سونا)، اننا نتطلع الى مزيد من التعاون مع الفاو بدعم الاهداف والرؤى المشتركة التي تعزز من مقدرات انسان الولاية عبر البرامج المنفذة من قبل الفاو مشيدا باهتمام المنظمة وحرصها على دعم جهود الولاية في مختلف المستويات.

واشار ممثل الوالي الى الدور الكبير لبرنامج دعم صغار المزارعين في مناطق الزراعة المختلفة مما يساعد كثيرا في تقليل تكلفة الانتاج.

من جانبه اعرب بابا قانا عن سعادته بالانطباع الجيد لنتائج الزيارة التي قام بها الى منطقة مشروع كلهوت الزراعي للوقوف على نتائج برنامج دعم صغار المزارعين بالتعاون مع الادارات المختصة بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية والمتمثل في دعم صغار المزارعين بالبذور المحسنة.

واكد استمرار دعم الفاو لصغار المزارعين خاصة فيما يختص بتطهير قنوات الري وحصاد المياه وتوفير البذور المحسنة بالاضافة الى الدعم عبر الشراكة مع الوزارة وحكومة الولاية والجهات ذات الاختصاص.

من جانبه تناول مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية موقف الموسم الزراعي الحالي والذي يبشر بانتاجية عالية في كافة المحاصيل الزراعية نسبة للتأسيس الجيد والمعدلات الممتازة للامطار وتوزيعها في كافة المناطق الزراعية ومساحتها المزروعة التي تقدر هذا العام باكثر من مليوني ونصف المليون فدان.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى